عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قاضٍ أمريكي يرصد تلاعبًا في بطاقات التصويت بـ"البريد"

القاضي إيميت سوليفان
القاضي إيميت سوليفان

قد يتعين على مدير مكتب البريد العام لويس ديجوي، الإدلاء بشهادته تحت القسم حول الفشل الواضح لخدمة البريد الأمريكية في إكمال عملية المسح، التي كلفت بها المحكمة لمراكز معالجة بطاقات الاقتراع التي لم يتم تسليمها بالبريد قبل الموعد النهائي بعد ظهر يوم الثلاثاء. 



 

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية إيميت سوليفان في واشنطن، خلال جلسة استماع يوم الأربعاء: إنه "صُدم" لأن خدمة البريد لم تلتزم بالمسح الإلزامي لمنشآت معالجة البريد.

 

يأمر القاضي الفيدرالي USPS باتخاذ "إجراءات غير عادية"، لإرسال بطاقات البريد في الوقت المحدد.

المثول أمام المحكمة

قال سوليفان: "في مرحلة ما، سيتعين على مدير مكتب البريد إما خلعه أو المثول أمامي والإدلاء بشهادته تحت القسم"، "كانت المحكمة واضحة للغاية في أنها تتوقع الامتثال الكامل".

وأكدت خدمة البريد لقناة فوكس نيوز، يوم الأربعاء، أنها أكملت عمليات المسح في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وعثرت على 13 بطاقة اقتراع فقط، جميعها في ولاية بنسلفانيا.

وقالت خدمة البريد في بيان حول سبب عدم تمكنها من إجراء عمليات مسح محددة في أوقات محددة من اليوم، حيث لم يكن من الممكن تنفيذ ذلك عمليًا في الوقت المحدود المتاح للأسباب المذكورة أعلاه، يتوافق مع الطلب، "لقد فهمنا في الجلسة أن المحكمة لم تكن تنوي أن تجري دائرة البريد تغييرات تشغيلية في يوم الانتخابات، ولكن بدلًا من ذلك لتأكيد أن العمليات الحالية كانت تعمل كما كان متوقعًا".

وأعرب الأعضاء العسكريون الأمريكيون الذين تم نشرهم عن مخاوفهم بشأن عدد البطاقات البريدية

كان سوليفان قد أمر سابقًا دائرة البريد بإجراء مسح لمنشآتها بين الساعة 12:30 ظهرًا والساعة 3 مساءً يوم الانتخابات ردًا على دعاوى قضائية رفعتها عدة مجموعات لحقوق التصويت؛ أخبرت الوكالة الفيدرالية سوليفان أنه ليس من الممكن لوجستياً الوفاء بالموعد النهائي المحدد له. 

وقال سوليفان الأربعاء: "كانت المحكمة واضحة للغاية في أنها تتوقع الامتثال الكامل"، "لقد صُدمت بنفس القدر عندما علمت أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء آخر بعد صدور الأمر".

وأظهرت بيانات خدمة البريد أنه حتى يوم الأحد، لم يتم مسح حوالي 300 ألف بطاقة اقتراع تم استلامها لمعالجة البريد لتسليمها إلى السلطات الانتخابية.

ومع تصويت الملايين من الأمريكيين بالبريد نتيجة لوباء فيروس كورونا، والتدقيق المتزايد من قبل الرئيس ترامب والجمهوريين، بشأن صحة تلك البطاقات، أصبحت أهمية التسليم عبر البريد الإلكتروني ضرورة ملحة جديدة.

وسيتم احتساب بطاقات الاقتراع، التي تم ختمها بالبريد بحلول 3 نوفمبر فقط في الانتخابات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز