عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في حواره لـبوابة روز اليوسف..

رضا عبد العال: حسام البدري بياكل عيش.. والفار بيجي على الغلبان

رضا عبد العال
رضا عبد العال

فتح رضا عبد العال، المدير الفني لفريق طنطا، قلبه لـ”بوابة روز اليوسف"، وتحدث عن تجربته مع طنطا وبلدية المحلة، ورأيه في منتخب مصر والإستغناء عن فترة التوقف الدولي، وكيف يستفيد الزمالك من تأجيل مباراة الرجاء في دوري أبطال إفريقيا في السطور التالية.



هل كانت تجربة طنطا مفيدة بالنسبة لك؟

بالتأكيد، لأني أكدت للجميع أني مدرب محترم "مش بتاع كلام وبس"، ولو توفر معي فرقة جيدة بإمكانيات سأقدم نتائج متميزة وأداء جيد.

إذا تم انضمامك لطنطا مبكرًا كنت ستنقذ الفريق من الهبوط؟

بهذا الشكل نعم بالطبع، لأننا خسرنا مباريات كثيرة بأخطاء تحكيمية، مثلا مباراة الجونة الهدف الأول تسلل ماتش مثل ذلك الفريق يفوز به أو على الأقل يتعادل ومباراة المصري الأخيرة الكرة ليست ركلة جزاء وتم إحتسابها، وتم إلغاء هدف لنا بداعي التسلل كل هذه الأخطاء وغيرها كانت كفيلة بمنح نقاط كثيرة للفريق.

 

ما رأيك في تقنية "الفار"؟

من يدير الفار "بيجي على الغبان فقط"، من المفترض ان تقنية الفار تم الإستعانة بها من أجل فرق الغلابة ولكن في الحقيقة الغلابة هم الذي يظلمون بسبب الفار.

 

صراحتك المعتادة هي السبب أنك لم تتولى فريق في الدوري الممتاز من قبل؟

بغض النظر عن الصراحة ولكن هناك حسابات أخرى في إختيار المديرين الفنيين، يكون التظبيط مع السماسرة ووكلاء اللاعبين في شراء لاعبين وأخذ نسبة وجميع الأفرا تستفيد، ولكن إذا جاء رضا عبد العال لن يستفيد أي أحد، ولن يتم التعاقد مع أي لاعب الإ عن طريقي وبموافقتي، ولن يفرض علي أحد أي لاعب من أجل المصلحة الشخصية، وهذا يخالف السبوبة التي تحدث في أندية كثيرة.

ما سبب رحيلك المفاجئ من بلدية المحلة؟

بعض أعضاء مجلس إدارة بلدية المحلة يريدون أن أفشل بسبب الإنقسامات بين مصطفى السامولي رئيس النادي، ومصطفى الشامي أمين الصندوق، أنا جئت للبلدية عن طريق محمود الشامي والد مصطفى الشامي، وأعضاء المجلس المنتميين للسامولي لا يريدون أن أستمر مع الفريق لعدم النجاح مما يتسبب في رفع أسهم عائلة الشامي عند الجماهير.

ما سبب سب جماهير بلدية المحلة لك في مباراة دمنهور؟

خسرنا هذه المباراة بفعل فاعل، بعد رفض الإدارة إقامة معسكر للاعبين قبل المباراة، سافرنا يوم المباراة صباحًا، ومن أول دقيقة في المباراة أرسلوا جماهير تسبني لأنهم يعرفون أنني دمي حامي وسأرد عليهم، وبالفعل رديت عليهم، وتأكدت أن هناك أشخاص يدفعون مرتب شهري لهؤلاء المؤجورين من أجل أن يهدموا الفريق.

 

 

 

ما رأيك في إستغناء منتخب مصرعن فترة التوقف الدولي لإستكمال الدوري؟

حسام البدري بياكل عيش، لأن هذه أجندة دولية كان يجب عدم التفريط ولا التنازل عنها، ليس له علاقة بإستكمال الدوري أو غيره يجب أن يحافظ على حق المنتخب الإ إذا كنت بتاكل عيش، وهناك من يحرك البدري يمين وشمال.

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي هل سيؤثر بالسلب على الزمالك؟

بالطبع لا، لأن قوة الزمالك الضاربة ستكون جاهزة، محمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي، ومن الممكن جاهزية شيكابالا، ومصطفى فتحي، حتى بعد رجوع جميع لاعبي الرجاء بعد التعافي من الكورونا هناك فرق كبير لان لاعبي الزمالك "رجليهم في الملعب"، أما لاعبي الرجاء غائبين عن المران من فترة طويلة، ويحتاجون إلى أربع مباريات على الأقل للعودة لنص فورمتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز