عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"تتويج مغربي" حصيلة مواجهات الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي- الوداد
الأهلي- الوداد

ينتظر عشاق المستديرة بشكل عام وجماهير الأهلي والوداد المغربي بشكل خاص لقاء من نار، حيث يلتقي الثنائي مساء غد السبت، في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.



 

ولم تكن مباراة الغد هي الأولى التي يلتقي فيها الثنائي بل تقابلا من قبل في 8 مباريات، حيث حسم التعادل 4 مواجهات وحقق الأهلي الفوز في مباراتين ومثلهما للوداد.

 

وقبل موقعة الغد يرصد لكم "بوابة روزاليوسف" تاريخ مواجهات الأهلي والوداد.

 

المواجهة الأولى:

التقى الأهلي مع الوداد المغربي في عام 2011 لأول مرة، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

المواجهة الثانية:

واجه الأهلي الوداد في عام 2011 في الجولة الخامسة من دور المجموعات، التي أقيمت بملعب محمد الخامس بالمغرب، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

المواجهة الثالثة:

التقى النادي الأهلي مع الوداد في عام 2016 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب استاد الجيش ببرج العرب، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

 

المواجهة الرابعة:

التقى النادي الأهلى مع الوداد في عام 2016 ضمن منافسات الجولة الرابعة وحقق الفريق الأحمر الفوز على الفريق المغربي لأول مرة بهدف سجله رامي ربيعة.

 

المواجهة الخامسة:

كانت المواجهة الخامسة بين الأهلي والوداد في دور المجموعات عام2017، وحقق الفريق الأحمر الفوز في اللقاء الذي أقيم على استاد برج العرب بهدفين أحرزهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

 

المواجهة السادسة:

التقى الأهلي مع الوداد في عام 2017 ضمن منافسات إياب دور المجموعات ليحقق الفريق المغربي الفوز بهدفين.

 

المواجهة السابعة:

في البطولة الإفريقية ذاتها نسخة 2017 عاد الثنائي وجهًا لوجه في مباراة النهائي، لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

المواجهة الثامنة:

واجه الأهليالوداد في مباراة الإياب من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2017، ليحقق الوداد البيضاوي الفوز على الأهلي ويقتنص الأميرة السمراء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز