عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على خلفية هجوم الأخير على مالك نادي بيراميدز السابق

ناقد رياضي: عدلي القيعي فقد مصداقيته لدى جماهير الكرة المصرية

عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي
عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي

وجه محمد شبانة، الناقد الرياضي، ورئيس تحرير الأهرام الرياضي، انتقادًا حادًا ولومًا شديدًا، إلى عراب الأهلي ورئيس لجنة التعاقدات السابق، المهندس عدلي القيعي بسبب محاولاته المُستمرة لتحييد الرأي العام، وتوجيه بوصله انتقاداته بعيدًا عن مجلس إدارة القلعة الحمراء.



 

وأكد شبانة أن أزمة النادي الأهلي الأخيرة مع رينيه فايلر، كشفت بكل وضوح عن مجموعة من الأخطاء الفادحة، التي ارتكبها مسؤولي القلعة الحمراء، فيما يخص تجديد تعاقده مع مدربه السويسري.

 

وانتقد الناقد الرياضي المعروف، عن المحاولات التي يقودها القيعي، لامتصاص الغضب الجماهيري المُتوقع، جراء السقطات الإدارية المُتتالية، لمجلس إدارة النادي الأهلي، وبخاصة فيما يخص ملف التجديد للقوام الأساسي لفريق الكرة الأول وجهازه الفني.

 

وتعرض النادي الأهلي لهزة كبيرة، أثرت على استقرار المارد الأحمر، ومستواه الفني الذي ظهر به في بداية المسابقة، وهددت بالتبعية استمرار مسيرته الناجحة، على صعيد المُنافسة القارية، التي يسعى لانتزاع لقبها الغائب عن خزانة بطولاته، بعد رحيل مجموعة كبيرة من أبرز عناصره، علاوة على قرب انتهاء ولاية مديره الفني.

 

وأوضح محمد شبانة، أن الانتقادات التي طرحها المهندس عدلي القيعي عبر برنامج "ملك وكتابة"، والتي حاول فيها إلقاء اللوم على المسؤول السعودي البارز، عبر اتهامه بالضلوع في أزمة رحيل رينيه فايلر عن جدران القلعة الحمراء، في محاولة "غير مُقنعة" على حد تعبيره، للتغطية على السبب الحقيقي لفسخ تعاقد المدرب السويسري.

 

ودلل محمد شبانة على صحة وجهة نظره، بالتأكيدات التي صدرت عن مجلس إدارة الأهلي، للاحتفاء بمديره الفني حال انتهاء مسيرته التدريبية مع المارد الأحمر، وهو الأمر الذي يتناقض مع الأقاويل التي تناولت طريقة رحيله المُفاجئة، والتي وصلت لاتهامه بالخيانة ووصمة بالهروب في توقيت حرج من عمر المُسابقة الإفريقية.

 

ووجه محمد شبانة عبر برنامجه "لايف مع شبانة"، والذي بثه فجر اليوم، الأربعاء، عدة أسئلة للمهندس عدلي القيعي، للتأكيد على تناقض تصريحاته، مع قرارت مجلس الإدارة المُعلنة لوسائل الإعلام والتي أكدت على تكريم رينيه فايلر، معبرًا عن اندهاشه من تصريحات لجنة التعاقدات المارد الأحمر السابق، قائلًا: "هل يُكرم الخائن..لا، هل يُكرم الهارب.. لا".

 

وتعجب الناقد الرياضي المعروف، من المبررات – الواهية – التي يسوقها عراب لجنة تعاقدات القلعة الحمراء السابق، والتي تتنافى مع أبسط قواعد المنطق، مؤكدًا أن المدرب السويسري تعامل بواقعية شديدة مع بنود تعاقده، والتي تمنحه الحق في فسخ العلاقة مع النادي الأهلي، دون الرجوع لمجلس الإدارة أو تحمل أي شرط جزائي.

 

 وكشف محمد شبانة عن تفاصيل الأزمة التي وقع فيها الأهلي، عند تجديد تعاقده مع المدرب السويسري، والتي لم تضع في حسبانها، فكرة تمديد فترة توقف منافسات دوري الأبطال الإفريقي.

 

ووضعت إدارة الأهلي شرطًا يتيح للطرفين فسخ التعاقد بالتراضي، لرفع الحرج عن كاهل القلعة الحمراء، حال خسارة اللقب الإفريقي – وفقًا لجدول المباريات الموضوع قبل إعلان التأجيل الأخير – يكفل رحيلًا هادئًا لمديره الفني، دون تحمل أي أعباء مالية "الشرط الجزائي".

 

واختتم الناقد الرياضي محمد شبانة تقريره بالتأكيد على أن تصريحات المهندس عدلي القيعي الأخيرة أفقدته جانبًا كبيرًا من مصداقيته كأحد القامات الرياضية والإعلامية المعروفة، بعد سعيه المحموم للتغطية على فشل مجلس إدارة الأهلي في المحافظة على استقرار المارد الأحمر، بعد سلسلة الضربات والأزمات التي ضربت استقرار أحد أعرق الأندية المصرية والعربية والإفريقية، والتي فشل مسؤولو القلعة الحمراء في احتوائها.

 

اقرأ أيضًا..

 

جماهير الأهلي تتساءل: هل انتهت أسطورة مرتضى منصور؟

 

محمد شبانة: قصة فايلر مع الأهلي "خلصانة بشياكة"

 

تفاصيل مُخطط إزاحة الأهلي والزمالك عن منصات التتويج

 

نجيب ساويرس: هاشتري نادي ينافس الأهلي والزمالك على كل البطولات 

 

مُهاجم الأهلي “الهجام” الذي طالبت به الجماهير الحمراء

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز