عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لدغات قاتلة لمعاري الأهلي في شباك المنافسين

سموحة ينتفض والاسماعيلي يترنح.. شباب الأهلي يقودون ثورة التصحيح بالدوري

محمد شريف مهاجم الأهلي المعار لنادي انبي
محمد شريف مهاجم الأهلي المعار لنادي انبي

قاد شباب الأهلي المُعارين ثورة تصحيح الأوضاع، خلال مواجهات الجولة الثامنة والعشرين، لبطولة الدوري الممتاز، والتي حسمها المارد الأحمر لصالحه، قبل نهايتها بسبعة جولات، وبفارق مُريح من النقاط مع أقرب مُنافسيه.



 

وشهدت مباريات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز، تألقًا لافتًا لغالبية لاعبي الأهلي المُعارين، والتي بدأت بانتفاضة مدوية لنادي سموحة، قادها الثنائي صلاح مُحسن وناصر ماهر، ليحسما المواجهة التي جمعتهما بالنادي المصري البورسعيدي، بهدفين دون رد.

 

واقتنص نادي سموحة بهذا الفوز، ثلاث نقاط غالية قفزت به أربعة مراكز دُفعه واحدة، ليتقدم نحو منطقة الكبار، ويحل في المرتبة الخامسة، خلف الأهلي المُتصدر، والزمالك صاحب الوصافة، وبيراميدز والمقاولون صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

تفوق أحمد سامي، المدير الفني لنادي سموحة، على مدرب المصري، وتعامل مع المباراة بواقعية شديدة، مُستغلًا سرعات لاعبيه، في حسم نتيجة اللقاء لصالحه، ليصعد للمركز الخامس لأول مرة منذ بدء المُسابقة -مؤقتًا - على حساب زعيم الثغر، الذي تتبقى له مباراة، بفارق نقطة واحدة.

 

وعلى نفس النهج حسم محمد شريف، مُهاجم الأهلي المُعار لنادي انبي، نتيجة مباراة فريقه ضد الاسماعيلي، بهدف دون رد، ليؤمن وضعية الفريق البترولي بالمنطقة الدافئة، برصيد 38 نقطة، حلت به سابعًا خلف الاتحاد السكندي، الذي يتفوق بفارق الأهداف.

 

وواصل محمد شريف توهجه مع نادي انبي، ليُبقي على حظوظه في ترتيب هدافي مسابقة الدوري الممتاز، برصيد اثنى عشر هدف، وبفارق أربعة أهداف فقط خلف المايسترو عبدالله السعيد، نجم الاسماعيلي والأهلي السابق، صاحب الصدارة.

 

وتلقى النادي الاسماعيلي هزيمته الثانية عشرة، ضمن مواجهات الأسبوع الثامن والعشرين، أمام نظيره انبي، في موسم هو الأسوأ لكتيبة الدراويش، عبر تاريخها الطويل، كأحد أبرز القلاع الكروية في مصر.

 

وعلى ملعب جهاز الرياضة العسكري، انتزع عمرو جمال ثلاث نقاط حاسمة، خلال المواجهة التي جمعت طلائع الجيش ووادي دجلة، والتي انتهت بفوز الفريق العسكري بهدف نظيف أحرزه “غزال الأهلي الشارد”، ليصعد للمركز العاشر، بجدول ترتيب فرق الدوري، برصيد 33 نقطة، وتتبقى له 5 نقاط على أقصى تقدير لحسم بقائه.

 

بهذه النتائج تأكدت ضرورة عودة 3 من طيور الأهلي المُهاجرة على الأقل، لجدران القلعة الحمراء مرة أخرى، لسد الثغرات الواضحة في القوام الأساسي للمارد الأحمر، وبالأخص في الخط الأمامي، الذي عانى من غياب رأس الحربة الهداف، في ظل الرغبة الأكيدة لمجلس الإدارة، بالمنافسة على كافة ألقاب الموسم المُقبل محليًا وقاريًا، والقضاء على طموحات المُنافسين، الحالمين بإزاحة زعيم القارة السمراء، عن موقعه على منصات التتويج.

 

وقدمت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي توصياتها، بعودة عدد من لاعبي المارد الأحمر المُعارين، والذين قدموا مستويات طيبة، وأداءًا لافتًا مع فرقهم، منذ مطلع الموسم الجاري، فيما ينتظر مجلس إدارة القلعة الحمراء، كلمة الفصل الأخيرة من المدير الفني السويسري رينيه فايلر، للبت في هذا الشأن، بعد وضع تصوره لقائمة الفريق للموسم المُقبل.

 

إقرأ أيضًا..

 

“الطمع يقل ما جمع يا كارتيرون”.. خسارة مُذلة لنادي التعاون السعودي مع الديك الفرنسي

 

مستر زد لا يموت.. مغامرة تركي الشيخ في ثوبها الجديد

 

راحت فلوسك يا شيخ قاسم.. شماتة زمالكاوية في هزيمة التعاون السعودي ببطولة دوري ابطال اسيا

 

التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأهلي مع حاوي الزمالك السابق 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز