عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا "فيديو"

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء الجامعة المصرية اليابانية وعددا من المنشآت التعليمية والجامعات الأهلية بمدينة برج العرب بالإسكندرية.



 

 

 

حضر حفل الافتتاح رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ خالد الجارحي.

 

عقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

 

وتم عرض فيلم تسجيلي عن الجامعة المصرية - اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يوضح أن التجربة اليابانية أصبحت واقعا في مصر بنفس الجودة وبإدارة مصرية وشراكة حقيقية بين البلدين. 

 

وأشار الفيلم إلى أن الجامعة المصرية - اليابانية كانت ثمرة حلم كبير بتعليم عال حقيقي يسعى للمستقبل، حيث أن الجامعة المصرية اليابانية كان أساسها هو استخدام النظم التعليمية اليابانية القائمة على الانضباط. 

 

وأكد الفيلم أن هذه الجامعة ستكون مركز للتميز ليس فقط في مصر ولكن في إفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الجامعة المصرية اليابانية راعت الطلاب وأحلامهم ليس فقط في المناهج الدراسية وإنما في المباني التي احترمت انسانيتهم وكانت مجهزة لخدمة حلمهم، حيث ضمت الجامعة أماكن محترمة للإقامة وقاعات متميزة للمذاكرة وانترنت عالي الجودة وملاعب لممارسة الرياضة ومكتبة على أعلى مستوى، بخلاف الأماكن المتميزة الخاصة بالتدريب والمعامل.

 

 

وأشار الفيلم إلى أن الجامعة وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع 15 جامعة يابانية يشهد لهم العالم، مؤكدا أن الجامعة حققت نجاحات وسجلت 43 براءة اختراعات، كما قامت الجامعة ببرنامج تبادل طلابي على أعلى مستوى لعمل ربط حقيقي بين الدراسة وسوق العمل .

 

وشدد على أن الجامعة المصرية اليابانية أصبح لها إسهام حقيقي في مصر يؤكد على دورها ومسؤوليتها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز