عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفتح كنوز الفكر وخزائن الإبداع أون لاين

وزيرة الثقافة: كنوز ونوادر الفكر والفن على يوتيوب في عيد الأضحى

تفتح وزارة الثقافة خزائن الإبداع خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث تبث على قناتها بـ«يوتيوب» www.youtube.com/channel/UC8McPibRT36QSjnt4eGucNw نماذج مختارة من العروض المسجلة لمشاهير الفكر والفن والأدب في مصر، والتي تتنوع بين أفلام ذاكرة الإبداع وذاكرة المدينة والصالونات الثقافية والعروض الفنية وتنطلق اعتبارا من الثامنة مساء الجمعة 31 يوليو.



 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أنه احتفالا بعيد الأضحى المبارك تم إعداد برنامج إلكتروني جذاب ومتنوع، يشمل كنوزًا نادرة من الألوان الفكرية والفنية التي أنتجتها مختلف القطاعات.

 

وأشارت الدكتورة إيناس، إلى أن النجاح الذي حققته قناة وزارة الثقافة على يوتيوب يعكس رغبة الجمهور في الحصول على جرعات إبداعية جادة، كما يبرز دور القوة الناعمة في السمو بالوجدان، لافتة إلى استمرار الخدمات الثقافية المجانية التي يقدمها الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت.

 

يذكر أن برنامج عروض الاحتفال بعيد الأضحى يبث يوميا في الثامنة مساء والعاشرة مساء، ويتواصل على مدار 5 أيام حتى الثلاثاء 4 أغسطس ويشمل أفلامًا تسجيلية من سلسلة ذاكرة الإبداع «فاتن حمامة، عمر الشريف، نور الشريف»، صالونا ثقافيا للدكتور مصطفى محمود، فيلم ذاكرة المدينة «عاش هنا– حكاية شارع»، أمسية مع الفنانة آمال ماهر وتتغنى بـ"الثلاثية المقدسة"، سهرة من الفنانة شيرين، أمسية مع الفنان هاني شاكر.

 

بالإضافة إلى حفل للفنانة أنغام بقيادة المايسترو هاني فرحات، سهرة مع أشعار الخال عبد الرحمن الأبنودي بمشاركة نجوم الأوبرا للغناء العربي بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

 

هذا إلى جانب استمرار الزيارات الافتراضية للمتاحف والمعارض، وإتاحة تحميل وقراءة إصدارات وزارة الثقافة وترجمات لعناوين عالمية على الموقع الرسمي بالإنترنت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز