عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. النقض تؤيد الإعدام لوائل والمؤبد لفلتاؤس لقتل اسقف دير أبومقار

قضت  محكمة النقض  بتأييد حكم الاعدام علي  وائل سعد تواضرس وتخفيف الاعدام للمؤبد للرااهب فلتاؤس المقاري.. لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.



كانت  محكمة جنايات دمنهور أصدرت في شهر إبريل ٢٠١٩، حكمها بإعدام كل من وائل سعد تواضرس والراهب فلتاؤس المقاري، بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، في أغسطس ٢٠١٨ المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما ب قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار ب وادى النطرون.

وكشفت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية قيام المتهمين ب قتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس ، حيث أقر المتهم الأول خلال التحقيق معه بأنه على أثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه، اتفقا على  قتل ه، وكان ذلك منذ شهر سابق بتاريخ الواقعة في هذا التاريخ، وأعدا له كمينا فى طريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداة صلاة قداس الأحد، وما إن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه، مسددًا له 3 ضربات متتالية علي مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك "ماسورة حديده" قاصدًا من ذلك إزهاق روحه حالة مراقبة المتهم الثاني للطريق، والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز