الأربعاء 23 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1000 كتاب هدايا الفائزين في معتكف القراءة بتوقيع مبادرة «ونس الكتب»

احتفلت مبادرة "ونس الكتب" عبر صفحتها بتكريمها لعشرات الفائزين بتحدي معتكف القراءة العربي الذي بدأ خلال شهر إبريل الماضي للمنافسة على قراءة 10 كتب في شهر واحد وتقديم ملخصات ومناقشات لهذه الكتب.



 

 

وقال باسم الجنوبي، مدير مبادرة ونس الكتب: إن التحدي شارك فيه مئات الشباب من مصر ومن أكثر من 11 دولة عربية، وتم تكريم ما يقرب من 100 فائز بمجموعات كتب وبعض الهدايا تشجيعا لهم على مواصلة القراءة الفعالة خاصة في ظل أجواء العزل الاجتماعي.

 

 

وأضاف الجنوبي أن المبادرة تسعى لتكون القراءة من أنشطة البيت المصري والعربي الضرورية لفض الاشتباك بين الأجيال وصناعة الترابط الأسري الذي يمكن إعادته مرة أخرى بالنقاش حول الكتب والمعرفة خاصة في ظل أوقات التزام البيت.

 

 

وأكد الجنوبي أن القراءة يمكنها أن تكون وقاية وشفاء لكثير من الأمراض الاجتماعية والنفسية التي انتشرت في العالم أجمع، وأكد الجنوبي أن الكتب تحتوي على سعادة وبهجة فوق تخيل من لا يعرفها وهذا ما تحاول مبادرة ونس الكتب التعريف به.

 

 

جدير بالذكر أن مبادرة "ونس الكتب" كانت قد أطلقت تحديا مستمرا للقراءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستضافت عددا من المؤلفين والكتاب في بث مباشر عبر صفحتها.