عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الثقافة تستعيد اجواء زمن الفن الجميل..

فوازير سينما مصر يوميًا على قناة وزارة الثقافة فى رمضان

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن تنظيم مسابقة يومية بعنوان فوازير سينما مصر من إنتاج قطاع الانتاج الثقافى، برئاسة الفنان خالد جلال وصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبدالوهاب، تبث فى الخامسة والنصف مساء على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب يوميًا طوال شهر رمضان، وتأتى ضمن فعاليات المبادرة الالكترونية “خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك”.



 

 

وتهدف الى استعادة أجواء زمن الفن الجميل، وتنشيط الذاكرة من خلال فتح سجلات تاريخ السينما المصرية عن طريق اعادة تقديم مشاهد خالدة من أعظم الأفلام التي رسخت فى أذهان ووجدان الأمة . 

 

 

المسابقة رؤية وإخراج الفنان خالد جلال والمخرج المنفذ علا فهمى، وتمثل مشاهد مختارة من أهم الأعمال السينمائية المصرية، يؤديها شباب الدفعة الثانية من قسم التمثيل باستوديو مواهب مركز الإبداع، وعلى المتسابق معرفة اسم، الفيلم، المخرج، المؤلف والابطال الرئيسيين، ويتم استقبال الإجابات على البريد الإلكترونى الخاص بوزارة الثقافة، [email protected]، حيث تم رصد 10 جوائز مادية، بقيمة 50 ألف جنيه تسلمها وزير الثقافة لـ10 فائزين، عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، بالإضافة الى جوائز أخرى عينية عبارة عن مجموعات كتب من إصدارات الوزارة المتنوعة فى مختلف مجالات المعرفة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز