عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عاجل.. تراشق إسرائيلي تركي على مصير "أردوغان" و"نتنياهو"

استمرت التهديدات والاتهامات المتبادلة في تسخين الوضع بين تركيا وإسرائيل، ردًا على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدلى المسؤولون الإسرائيليون بعدة تعليقات قاسية. 



 

وهدد وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، بأن أردوغان قد ينهي حياته بنفس الطريقة التي أنهى بها الرئيس العراقي السابق صدام حسين، الذي أُعدم شنقًا في عام 2006. 

وشدد كاتس على أن أردوغان يسير على خطى الحسين ويهدد إسرائيل، مستذكرا كيف انتهت قصة الدكتاتور العراقي. وبدأ الوضع يتصاعد بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا يمكن أن تتدخل في شؤون إسرائيل بنفس الطريقة التي فعلت بها في ناجورن كاراباخ وليبيا، ولاقت كلماته صدى في المجتمع الدولي ولقيت ردا قاسيا من إسرائيل. وكتب وزير خارجية الكيان الصهيوني في بيان رسمي: أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد إسرائيل! يجب أن نتذكر ما حدث وكيف انتهى كل شيء!" –  

ولم تقف وزارة الخارجية التركية جانبا، ووجهت اتهامات انتقامية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.  وشبه الدبلوماسيون الأتراك رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، بأدولف هتلر وقالوا إن نهاية "الإبادة الجماعية" التي ارتكبها نتنياهو ستكون مثل نهاية النظام النازي.

 

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن "نهاية الإبادة الجماعية التي ارتكبها نتنياهو ستكون نفس نهاية الإبادة الجماعية التي ارتكبها هتلر. 

 

وكما تم تقديم النازيين إلى العدالة، فإن أولئك الذين حاولوا تدمير الفلسطينيين سيقدمون إلى العدالة أيضا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز