عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا: ضبط مصنع للكمامات والمطهرات دون ترخيص

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع التفتيش الصيدلي ومباحث التموين، نجحت في ضبط مصنع بالمنطقة الصناعية، يعمل على تصنيع الكمامات، وإنتاج مستحضرات ومطهرات دون ترخيص، وتم التحفظ على المضبوطات لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 



أكد المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على كافة القطاعات، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجه المحافظ، الأجهزة الرقابية بالاستمرار في تكثيف الرقابة بكل القطاعات، وتشديد الرقابة لمكافحة الممارسات الاحتكارية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لضبط المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.

هذا وقد أجرى المحافظ ونائبه، الدكتور محمد محمود أبو زيد، جولات تفتيشية مفاجئة، على عدد من شركات المستلزمات الطبية، ومخازن الأدوية بعدد من المراكز، واسفرت الحملات عن ضبط مخازن للأدوية بدون ترخيص، كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية، وأدوية آخري خاصة بالمستشفيات غير مسموح ببيعها أو التداول في الصيدليات، وتم التحفظ على المضبوطات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز