عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل .. "الصحة العالمية": الحكومة المصرية تتخذ إجراءات احترازية صارمة لمواجهة كورونا

قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، اليوم الاثنين، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى أمس في مصر وصلت إلى 609 حالات إصابة و 40 حالة وفاة و 182 تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية من بينهم 132 تماثلوا للشفاء وخرجوا من المستشفى، مؤكدا أن الحكومة المصرية تتخذ إجراءات احترازية صارمة وعلى المجتمع مساعدتها بتطبيقها بشدة. 



 

وقال جبور، في مؤتمر صحفي للمنظمة في مصر عبر الفيديو كونفرانس - إننا بحاجة إلى التزام من الحكومة والقطاع الصحي والمجتمعات على حد سواء لمكافحة هذه الجائحة وهذا يتطلب أعلى قدر من التنسيق والتعاون بين الشعب والدولة ويجب ألا ندع الخوف يتغلب علينا في معركتنا مع هذا الفيروس، مشددا على ضرورة التعلم من تجارب الدول التي انتشر بها المرض. 

 

وتوجه جبور بالشكر للأطباء وأطقم التمريض وغيرهم من العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية لمكافحة هذه الجائحة، لافتا إلى أنهم يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ الأرواح رغم التحديات تحت قيادة حكيمة من قبل وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد. 

 

ووجه جبور رسالة للمجتمع المصري قائلا " يجب أن يلتزم كل شخص منزله لكي لا نضغط على النظام الصحي، وأن يتبع الجميع أساليب الوقاية وأن يهتموا بصحتهم الجسدية والنفسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز