عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مبادرة بداية
البنك الاهلي

خالد عبدالغفار: نولي أهمية لمتابعة التسرب من التعليم

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، إن هناك مؤشرات واضحة للعمل في مجال الصحة؛ حيث نعمل على زيادة معدلات العمر عند الولادة لتصل إلى 79 سنة في 2030 وأيضا خفض معدلات وفيات الأطفال الرضع ووفيات الأطفال دون سن الخامسة وزيادة معدلات التطعيمات وخفض معدلات التقزم.



وأضاف - في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان" بحضور رئيس الوزراء، - أنه تم التوسع في إنشاء الحضانات سواء من خلال القطاع الخاص أو القطاع الحكومي مع وزارة التربية والتعليم والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، وهناك توسع في رياض الأطفال حتى الوصول بنسبة الالتحاق في رياض الأطفال إلى 25 إلى 27% والمستهدف الوصول إلى 50% عن طريق التوسع في هذه المنشآت لأنها هامة جدا في دعم النشأة في هذه المرحلة من حياة الطفل.

 

وحول التربية والتعليم، قال نائب رئيس الوزراء إنه يتم زيادة متوسط سنوات الدراسة، وهناك تقييم لعدد سنوات الدراسة للطفل ، التي قد تصل إلى 14 سنة دراسية منها عامان قبل التعليم الأساسي ورياض الأطفال، ولذلك نحن مهتمون بزيادة سنوات الدراسة.

 

وأكد أنه ستكون هناك زيادة في نسب الالتحاق بالتعليم الأساسي، مشيرا إلى أن النسبة لدينا 95%،وهناك مئات الآلاف من الأطفال لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي، ونحن معنيون مع جميع الوزارات بمتابعة نسب الالتحاق في رياض الأطفال والتعليم الأساسي.

ولفت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار إلى أننا مهتمون أيضا بمتابعة التسرب من التعليم في الاعدادي والثانوي والتعليم الفني، مما يؤثر على منظومة التنمية البشرية في مصر.

 

وقال عبدالغفار أنهم يعملون على ملف محو الأمية مع وزارة التربية والتعليم وهيئة تعليم الكبار وكل الجهات المنظمة على رأسها الجامعات المصرية في هذا الملف الهام لأنه جزء من التنمية البشرية، كما نعمل على ملف القضية السكانية.

 

وحول التعليم العالي، قال نائب رئيس الوزراء : إن نسبة الالتحاق بالتعليم العالي وصلت إلى 36% وهو تحسن كبير مقارنة بالعشر سنوات الماضية نتيجة التوسع في الجامعات التي تم افتتاحها،لكن هناك توجه للوصول إلى أكثر من 43% خلال الأعوام القليلة القادمة حتى يكون هناك نسب التحاق في المراحل العمرية من 18 عاما إلى 21 عاما في التعليم العالي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز