عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة تطالب المواطنين بالتعامل مع نزلات البرد على أنها كورونا حتى يثبت العكس

أكدت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات مساء أمس السبت، على أن 14 حالة من المصابين، توفوا قبل وصولهم المستشفيات، منهم 3 حالات اليوم 28 مارس 2020، وهذا عدد كبير.



 

 

وقالت: إنه حدث ذلك بسبب تأخر المواطنين في التواصل مع مستشفيات الحميات أو الصدر، مطالبة المواطنين بالتعامل مع حالات البرد على أنها إصابة بكورونا حتى يثبت العكس.

 

وطالبت الأسر المصرية، بأنه في حالة إصابة أحد أفرادها بالبرد مع ارتفاع في درجة الحرارة، يتعامل معه فرد واحد في الأسرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، ويتم التعامل مع الحالة على أنها كورونا حتى يثبت العكس، وذلك طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما طالبت الأسر المصرية بالاهتمام بالمرضى بأمراض مزمنة، والحوامل، وكبار السن، وضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية لهم، لتقوية مناعتهم، وإعطائهم الأدوية في أوقاتها بشكل منتظم، لأنهم هم الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالمرض، وذلك رحمة بهم وخوفا عليهم، خاصة أن 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض الإصابة في البداية.

 

وأكدت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في كافة المستشفيات، وإرسال التوجيهات اليومية للمستشفيات الخاصة، مطالبة المواطنين بالتدقيق في معلوماتهم، وعدم نشر الشائعات، لأن ذلك يسيء لبلدهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز