عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الرياض السينمائي

أعلن مهرجان الرياض السينمائي الدولي، عن إطلاق دورته الأولى في حفل كبير بحضور عدد من النجوم والشخصيات البارزة والعامة، وعلى رأسهم الأميرة البندري بنت محمد، وسيدة الأعمال حصة العوفي، سيدة الأعمال أمل المساعد، رجل الأعمال مرزوق منصور.



 

 

حضر الحفل الفنانون أحمد عبد العزيز، وأحمد بدير، وأحمد صيام، ومنال سلامة، ودينا عبد الله، ونورهان، وميرنا وليد، وإيهاب فهمي، وإنجي خطاب، وإيناس عز الدين، وعمرو عبد العزيز، وطارق صبري، وكريم الحسيني، وشادي حسام، وإيمان أيوب، وشريف باهر، ودعاء رجب، ويورا محمد.

 

 

وأفاد رئيس ومؤسس المهرجان وصاحب حقوق الملكية الفكرية عمرو هلال، بأن إطلاق المهرجان يأتي نظرا لأهمية السينما في العالم بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص في ظل توجهات رؤية المملكة 2030 والذي ستقام الدورة الأولى في مدينة الرياض بنهاية العام الحالي 2020.

 

 

وأضاف عمرو هلال أنه من المتوقع أن تقوم إدارة المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية بشكل خاص وبعض وزارت الثقافة الأخرى بعدد من الدول العربية وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من المؤسسات العربية والعالمية المعنية بدعم الثقافة والفنون من أجل فتح آفاق جديدة لصناع السينما من خلال المهرجان.

 

 

وأعرب عن أمله في أن يكون هناك دعم كامل من القائمين على الثقافة والفنون والترفيه بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم المستشار تركي آل الشيخ، وأن يكون المهرجان محققا لآمال وطموحات كل الفئات التي تعمل في مجال السينما بمختلف الاتجاهات وأن تصبح الرياض "عاصمة السينما العربية" لعام 2020.

 

 

وأكد عمرو هلال أن المهرجان يفتح أبوابه لجميع المبدعين من المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومن كافة أنحاء العالم بشكل عام وأن يكون هناك مشاركة من الشباب بشكل مختلف ضمن فعاليته، لافتا إلى أن المهرجان سيقدم العديد من ورش العمل السينمائية والعديد من الفعاليات المتخصصة في مجال السينما.

 

 

وتهدف الدورة الأولى إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز