عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله: الظروف القاهرة لن تشفع للزمالك بعد وصول الأهلي

الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى
الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولى

عبر  الدكتور محمد فضل الله المستشار الرياضى الدولي عن استيائه الشديد من الوضع الراهن الذى تمر به الكرة المصرية حاليا، بعد تأخر فريق الزمالك عن الوصول إلى ستاد القاهرة لخوض مباراة القمة 119 أمام الأهلي، فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري اللمتاز فى نسخته الـ61 .



 

وأضاف فى تصريحات خاصة أن ماحدث يعد تأليفًا لقوانين جديدة فى عالم كرة القدم ويعكس مدى التخبط الذى تمر به الكرة فى مصر.

 

وأوضح أن الظروف القاهره قد تمنع انطلاق المباراة فى لوائح كرة القدم الدولية إذا أقرت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة ذلك لأنها المسؤولة عن تحديد خطورة الموقف .

 

وأشار إلى ان تعريف الظروف القاهرة فى اللوائح الدولية هى وجود زلازل او براكين او اعاصير أو ماشابه ذلك تعوق انطلاق المباراة، لكن بعد وصول الأهلى فإن اثبات الزمالك لصحة موقفه بات صعبا لأن الطرف الآخر وصل بسلام.

 

 

وشدد على أن فى حالة عدم إقرار الظروف القهرية فإن الموقف سيكون هو احتساب الأهلى فائزا بهدفين واختصام 6 نقاط من الزمالك بنهاية الموسم ، أما فى حالة عدم الأخذ بالظرف القهرى تعاد المباراة فى موعد لاحق .

 

وأعلن الحكم الليتواني جيديميناس ماجيكا، إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز لعدم وصول فريق الزمالك إلى ملعب القاهرة الدولي.

 

وكان من المنتظر أن تقام المباراة في السابعة ونصف مساء اليوم الأحد، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة للدوري الممتاز، قبل أن يتم تأجيله لمدة ساعة. وعقب انتهاء المدة القانونية، لم تصل حافلة الزمالك، بعد أن تعرضت لعطل، وقام لاعبو الفريق بمغادرة الأتوبيس إلى منازلهم، ليتم إعلان الزمالك مُنسحبًا وفوز الأهلي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز