عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦٠ مليون شخص يعانون منها

٥ طرق للتخلص من متلازمة رؤية الكمبيوتر

لا تؤثر متلازمة رؤية الكمبيوتر، والتي تسمى أيضًا إجهاد العين الرقمي، على نظرتنا فحسب، بل تؤثر أيضًا على إنتاجيتنا، إذ يقضي معظمنا تقريبًا أكثر من نصف يومنا في النظر إلى شاشات الكمبيوتر المحمول والهاتف لدينا، مما يؤدي إلى متلازمة رؤية الكمبيوتر.



 

يتساءل موقع "ديلي إكسبريس" هل لديك رؤية ضبابية؟ عيون متعبة؟ الرقبة المتوترة؟ صداع متكرر؟ إذا كان لديك كل هذه الأعراض، فمن المحتمل أنك تعاني من متلازمة رؤية الكمبيوتر.

 

تحدث متلازمة رؤية الكمبيوتر عند النظر إلى هاتفك وجهاز الكمبيوتر لفترات طويلة من الزمن، بسبب عمل عضلات عينيك على العمل الإضافي، تمامًا مثل أي عضلة أخرى، إذا كنت تجهد عضلات عينيك باستمرار، فإنها تتعرض للإجهاد الزائد وتصبح ضعيفة بمرور الوقت.

 

تؤثر  هذه المتلازمة على حوالي 60 مليون شخص حول العالم، ففي هذه الأيام، تتضمن جميع أنواع الوظائف تقريبًا بعض الوقت على الأقل حيث يتعين عليك العمل على الشاشة. فماذا يمكننا أن نفعل؟

 

تظهر الأبحاث أن تغيير بعض العادات اليومية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة رؤية الكمبيوتر ويحسن نظرك، ويقدم الموقع فيما يلي طرق بسيطة للحد من متلازمة رؤية الكمبيوتر.

 

١- تناول المزيد من الخضروات:

 

لقد سمعنا  هذا منذ طفولتنا أن تناول الخضروات الخضراء (الغنية بفيتامين A) يمكن أن يحسن صحة عينيك، إذ أن المغذيات في الخضروات الورقية الالخضراء،لمسمى لوتين وزياكسانثين لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي تحمي أعيننا.

 

٢- تقليل الوقت على الشاشة:

 

أحد أبسط الحلول لتجنب الإصابة بمتلازمة رؤية الكمبيوتر هو تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه على الشاشة لكن لسوء الحظ ، هذا ليس خيارًا لمعظمنا. لذا، ما يمكنك فعله هو عندما تبدأ عينيك بالشعور بالتعب أو التوتر من خلال النظر إلى شاشة الكمبيوتر، أخذ استراحة وإلقاء نظرة على كائن بعيد، فالقاعدة هي كل 20 دقيقة تقضيها على الشاشة عليك أن تبحث عن مسافة لمدة 20 ثانية، إذ أن القيام بذلك يمكن أن يساعد على استرخاء عينيك ومنع الصداع.

 

٣- مكملات غذائية:

 

إذا لم تتمكن من الحصول على ما يكفي من الخضروات الخضراء كل يوم، يمكنك تناول المكملات الغذائية، إذ تهدف للحصول على ما لا يقل عن 20 - 25 ملج من كل من اللوتين وزياكسانثين من المكملات الغذائية الخاصة بك أو الخضروات كل يوم.

 

٤- الحد من التعرض للضوء الأزرق:

 

ربما لا يمكنك تقليل وقت عملك، يمكنك محاولة تحديد وقت الترفيه الذي تقضيه على الشاشة، إذ أن القيام بذلك يمكن أن يحمي عينيك من الطول الموجي القصير للطاقة المنطلق من الشاشة التي تسمى الضوء الأزرق.

 

٥- ارتداء نظارات القراءة:

 

نظارات القراءة تخفف الكثير من الضغط على أعيننا، فعندما تقضي أكثر من ثماني ساعات يوميًا على الشاشة، يؤدي ذلك إلى إجهاد العين وتوتر العين، يمكن أن يؤدي استخدام نظارات القراءة إلى منع بعض الضوء القادم من الشاشة، مما يقلل من الضغط على العينين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز