عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سقوط عنصرين من مهربي المهاجرين غير الشرعيين

صورة المتهمين
صورة المتهمين

تمكنت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر في قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية من القبض على اثنين من العناصر الإجرامية بالبحيرة لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تهريب المهاجرين بطرق غير شرعية إلى الدول الأجنبية.



 

 

كانت الإدارة الهجرة غير الشرعية قد تلقت معلومات، أكدتها التحريات بقيام اثنين من العناصر الإجرامية لهما معلومات جنائية، ومقيمان بمحافظة البحيرة بمزاولة نشاط إجرامي غير مشروع في مجال تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى "الترانزيت" بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت.

 

 

بالتنسيق مع قطاعي "الأمن الوطني والأمن العام"، ومديرية أمن البحيرة والإدارة العامة لتكنولوجيا لمعلومات، أمكن ضبط المتهمان وبتفتيش مسكــنهما عثر على هاتفين محمولين يحوي أحدهما على رسائل نصية وفيديوهات تفيد بضلوعهما في نشاطهما الآثم وإقرارات من (شخصين) لصالح المتهمان مفادهما عدم قيامهما بتحرير أي محاضر ضد المتهمين بشأن تسفير نجليهما.

 

 

كما ضبط بحوزتهما مبلغ 590750 جنيها و2جواز سفر و5 بطاقات رقم قومي بأسماء مختلفة و68 إيصال أمانة موقع على بياض بأسماء مختلفة و2 شهادة ميلاد بأسماء مختلفة و2صورة ضوئية لتأشيرة إحدى الدول الأوروبية.

 

 

وأثناء تفتيش مسكن أحد المتهمين تبين تواجد أحد المهاجرين، مقيم بمحافظة البحيرة وذلك حال اتفاقه مع المتهمين على مساعدته في السفر إلى الخارج بطريقة غير مشروعة.

 

 

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط والتفتيش أقرا بقيامهما بالضلوع في عمليات الهجرة غير شرعية لدول أجنبية على النحو المشار إليه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز