عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تنطلق في مارس المقبل.. وتتضمن معسكرات داخلية وخارجية

فترة إعداد لفراعنة اليد استعدادا لطوكيو

كشف مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد على بدء المنتخب الأول الاستعداد لمنافسات أولمبياد طوكيو في شهر مارس المقبل، ومن المقرر أن يتضمن برنامج إعداد المنتخب معسكرات داخلية وخارجية تحت قيادة المدير الفنى الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو.



 

ومن المنتظر أن يعقد مسئولو اتحاد اليد جلسة مع وزير الشباب والرياضة للوقوف على الخطة النهائية للإعداد لأولمبياد ريو دى جانيرو خلال المرحلة المقبلة .

 

خطة الإعداد التي سيتم طرحها على الوزير ستكون عقب الاجتماع الذي سيكون بين مسؤولى الاتحاد والمدير الفني الإسباني لتحديد محاور خطة الإعداد والمعسكرات المطلوبة لتجهيز الفراعنة لأولمبياد طوكيو.

 

الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو سيتابع مباريات الدوري الممتاز لانتقاء العناصر الأفضل لبحث إمكانية ضمها مع المجموعة المتواجدة في المعسكر خاصة أن هناك عناصر ظهرت بمستوي متميز من أجل المشاركة الفعالة فى الأولمبياد والبحث عن ميدالية أوليمبية .

 

تأهل منتخب اليد إلى أولمبياد طوكيو بالحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى اختتمت الأحد الماضى بتونس بالفوز على صاحب الأرض فى النهائي بنتيجة 27 /23 .

 

شهد مطار القاهرة  استقبالا حافلا لبعثة منتخب مصر لكرة اليد الحاصل على لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة السابعة فى تاريخه على حساب تونس فى عقر داره بنتيجة 27 / 23 ليتأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

 

ونجح  منتخب اليد فى الوصول إلى النهائى بالفوز على الجزائر التى حصدت برونزية المنافسة  بنتيجة 30 / 27 فى نصف النهائى.

 

أما فى  دور ربع النهائي  من منافسات البطولة ، فاز  منتخب مصر لكرة اليد على الجابون بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل إلى نصف النهائي كأول المجموعة لمواجهة الجزائر.

 

ونجح منتخب مصر فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا  ثم كينيا وأخيرًا الكونغو الديمقراطية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز