عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| بعد أيام من الصمت.. عائلة أوباما تؤيد ترشيح هاريس للانتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما رسميًا تأييدهما لنائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة في مقطع فيديو صدر صباح الجمعة، بعد أيام من الصمت بشأن دعمهما.



 

أوباما يدعم هاريس

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي اجتمع فيه كبار الديمقراطيين حول هاريس كاختيارهم الجديد لمواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات عام 2024.

 

وأيد الرئيس بايدن هاريس يوم الأحد الماضي، في نفس اليوم الذي أعلن فيه أنه لن يترشح لولاية ثانية - ولكن حتى يوم الجمعة، كان أوباما قد التزم الصمت.

وفي الفيديو، يمكن سماع صوت باراك أوباما وهو يحيي كامالا أولا، ثم تتدخل ميشيل في الحديث أيضًا.

وقالت ميشيل أوباما: "لا يمكنني إجراء هذه المكالمة الهاتفية دون أن أقول لصديقتي كامالا: أنا فخورة بك. سيكون هذا حدثًا تاريخيًا".

وقال الرئيس السابق أوباما في أعقاب زوجته: "اتصلنا لنقول إن ميشيل وأنا لا يمكن أن نكون أكثر فخرًا بتأييدك وبذل كل ما في وسعنا لمساعدتك في اجتياز هذه الانتخابات والوصول إلى المكتب البيضاوي". 

ثم وصف الرئيس الأسبق هاريس بأنها "المحارب السعيد".

وقالت السيدة الأولى السابقة: "إن البلاد بحاجة إلى محارب سعيد".

كما أطلقت حملة هاريس للرئاسة عطلة نهاية الأسبوع من العمل بمناسبة مرور 100 يوم حتى يوم الانتخابات.

أضاف تأييد أوباما إلى الدعم المتزايد لترشيح نائب الرئيس، بما في ذلك التأييد من النقابات العمالية، وجماعات المناصرة، وعشرات المسؤولين المنتخبين الديمقراطيين.

وقالت السيدة الأولى السابقة في بيان "لقد حان الوقت لنتكاتف حولك وحول ترشيحك، هذا ليس مسؤوليتك، وليس مسؤوليتك أنت وجو فقط، بل مسؤوليتنا جميعًا... يتعين علينا التسجيل، ويتعين علينا التصويت... ؛ لذا دعونا جميعًا نشمر عن سواعدنا ونجعل هذا يحدث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز