عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

أنظار العالم تتجه إلى نهر السين..

عاجل.. خريطة حركة السير في باريس خلال حفل افتتاح الأولمبياد (صور)

أولمبياد باريس
أولمبياد باريس

تتجه أنظار العالم أجمع اليوم الجمعة، إلى نهر السين، حيث سيقام حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، حيث سيسير حوالي 10500 رياضي من 206 وفود على النهر في طريق بطول 6 كيلومترات، من باريس عبر كوبري أوسترليتز إلى تروكاديرو. 



 

ولكن، بسبب الإجراءات المتخذة لتأمين الحدث، من المتوقع حدوث العديد من الاضطرابات، سواء في وسائل النقل العام، وعبر الكباري في المدينة.

 

..إليكم معلومات مهمة لتوقع هذا اليوم التاريخي

 

 • من الساعة الواحدة ظهرًا إغلاق محطات المترو الجديدة فمنذ نشر المحيط الأمني  يوم 18 يوليو الجاري، تم إغلاق عدد من محطات المترو، وستقبى مغلقة طوال اليوم الجمعة 26 يوليو 2024: 

الشانزليزيه- كليمنصو "الخطان 1 و13"، كونكورد "1 و8 و12"، التويلري "1"، سيتي "4"، كي دو لا رابيه "5". " ، الخط 6 بين شارل ديجول إتوال ودوبليكس، بونت نيوف "7"، شاتليه "7 و 11 فقط"، بون ماري "7" وألما مارسو "9".

 

ويتأثر خط RER C أيضًا بمحطات Champs-de-Mars-Tour-Eiffel وPont-de-l'Alma وMusée- d'Orsay. .

واعتبارًا من الساعة الواحدة ظهرًا اليوم الجمعة، ستبقى موجة جديدة من المحطات مغلقة حتى نهاية الخدمة، وهي: فندق دو فيل وسان بول "الخط 1"، الجمعية الوطنية "12"، إنفاليد "8 و13 وRER C"، رامبوتو وفندق دو فيل "11"؛ وكذلك محطة Baron-Le-Roy "ترام T3a" التي سيتم إعادة فتحها في الساعة 10 مساءً. 

 

خطة النقل العام لليوم الجمعة 26 يوليو 2024

 

خطة النقل العام لليوم الجمعة 26 يوليو 2024
خطة النقل العام لليوم الجمعة 26 يوليو 2024

 

• بين الساعة 6 مساءً و11:15 مساءً، تظل المحطات مغلقة بين الساعة 6 مساءً و9:30 مساءً، سيتم إغلاق الخط 6 تمامًا.

 بينما ستتم إضافة محطات Gare-d'Austerlitz "الخطين 5 و10" وSaint-Marcel وCampo-Formio "5" إلى القائمة الطويلة من المحطات مغلقة حتى الساعة 11:15 مساءً.

 

كما سيتم إغلاق المحطات التالية أمام الجمهور: Javel-André-Citroën "الخط 10 وRER C"، Saint-Michel-Notre-Dame "RER B وC"، Boulainvilliers وAvenue-du- الرئيس كينيدي "RER C.

 وينطبق أيضًا الأمر نفسه على المحطات التالية": خط الترام T3a: Porte-de-Vincennes، Alexandra-David-Néel، Montempoivre، Porte-Dorée، Porte-de-Charenton، Avenue-de-France، Maryse-Bastié.  

 

واعتبارًا من الساعة 9:30 مساءً، سيتحسن الوضع إلى حد ما بالنسبة للمستخدمين، الذين سيتمكنون مرة أخرى من استخدام محطات وخطوط معينة في الوقت الذي يناسبهم، بين الساعة 11:15 مساءً وحتى نهاية الخدمة، 

 

وستغلق المحطات الجديدة أبوابها لتجنب الازدحام في نهاية الحفل. Ce sera le cas des stations Ecole-militaire et La Tour-Maubourg sur la ligne 8, Rue-du-Bac et de Solférino sur la ligne 12, ainsi que Saint-François-Xavier et Varenne sur la 13. Les autres lignes fonctionnement normalement  كل اليوم. 

وبشكل استثنائي، سيكون جزء كبير من المحطات على الخطوط 1 و4 و14 مفتوحاً طوال الليل. 

• الكباري الباريسية لا يمكن الوصول إليها لكن إغلاق محطات المترو ليس التعطيل الوحيد يوم حفل الافتتاح، ولن يكون من الممكن الوصول إلى الكباري الباريسية، في قلب المشهد على نهر السين. 

وحتى الآن ظل بعضها مفتوحا لتسهيل حركة المشاة والسيارات، ولكن اعتبارًا من الساعة الواحدة بعد الظهر، سيتم إغلاق كباري إنفاليد وسولي ونوتردام والمشاة ليوبولد-سيدار- سينجور وجميع الكباري المتبقية في اتجاه مجرى نهر السين أمام حركة المرور الآلية.

 

وفي الساعة الواحدة ظهرًا والمشاة من الساعة 6 مساءً سيتم إغلاق الجسور الواقعة أعلى نهر أوسترليتز أمام حركة المرور الآلية في الساعة الواحدة ظهرًا وحركة المشاة من الساعة 5:30 مساءً.

 

 إغلاق الحانات والمحلات التجارية في إيل دو لا سيتي وإيل سانت لويس
إغلاق الحانات والمحلات التجارية في إيل دو لا سيتي وإيل سانت لويس

 

• إغلاق الحانات والمحلات التجارية 

 

 

 وبينما أعلنت شرطة باريس أن الحانات الباريسية ستكون مفتوحة طوال الليل، فإن الحانات الموجودة في إيل دو لا سيتي وإيل سانت لويس لن تكون مفتوحة في جزء من المحيط الأمني لحفل الافتتاح، ولا يمكن الوصول إليهما إلا من خلال تصريح صادر عن وزارة الداخلية، وسيتعين على جميع المؤسسات الموجودة في هذه المنطقة إغلاق أبوابها ، ومع ذلك، فإن مؤسسات الشرب والمطاعم التي تسمح ببيع الطلبات الخارجية ستكون قادرة على البقاء مفتوحة.

وقبل انطلاق دورة  الألعاب الأولمبية، وضعت ضوابط للمشاة وراكبي الدراجات والمركبات الآلية، ومن المحتمل أن يكون الطريق الدائري مغلقًا أمام حركة السير بالسيارة أو سيرا على الأقدام، نظرًا لأن هناك عدة سيناريوهات للتعامل مع الحدث الأولمبي، ولن يتمكن سوى المشاة وراكبي الدراجات الذين يحملون تذكرة الألعاب أو تذكرة حفل الافتتاح من دخول محيط الحماية من الإرهاب. 

سيتم منع دخول المركبات الآلية بشكل كامل، باستثناء قوات الأمن وحالات الطوارئ في المحيط الأحمر، وسيكون تداول المشاة مجانيًا، دون قيود، ودون تقديم تصريح مرور. 

والمركبات الآلية محظورة هناك، باستثناء الاستثناءات. سوف تحتاج إلى تقديم إثبات عند نقاط التفتيش التي تحرسها قوات الأمن.

وتنصح شرطة باريس أيضًا بعدم استخدام سيارتك بعد الساعة 10 صباحًا اليوم الجمعة في باريس بسبب الإجراءات الأمنية التي ستجعل "ظروف المرور صعبة بشكل خاص". 

 

ومع تصنيف يوم الجمعة باللون الأسود في إيل دو فرانس من قبل Bison futé، يُنصح المصطافون المغادرون في نهاية هذا الأسبوع بالسفر قبل الساعة 10 صباحًا اليوم الجمعة أو اعتبارًا من يوم الأحد. 

 

وذكرت الشرطة في العاصمة الفرنسية باريس أنه ستقام يوم السبت الأحداث التجريبية لوقت ركوب الدراجات. 

وحذر ضيف قناة “RTL”، باتريس فيرجريتي، الوزير المنتدب لشؤون النقل، من إمكانية إغلاق "جزء من الطريق الدائري"، لكن القرار سيكون متروكًا لقيادة الشرطة. 

وأكد أن "الطريق الدائري سيتعطل بشكل خاص اعتبارا من الساعة العاشرة صباحًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز