عاجل
السبت 24 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهالى مثلث ماسبيرو يقررون مصيرهم الأسبوع المقبل

أهالى مثلث ماسبيرو يقررون مصيرهم الأسبوع المقبل
أهالى مثلث ماسبيرو يقررون مصيرهم الأسبوع المقبل

كتب - بشير عبد الرؤوف

عقد محافظة القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، اجتماعا بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، د.مصطفي مدبولي، لمناقشة الخطوات التنفيذية لتطوير مثلث ماسبيرو.



واتفق الجانبان علي أن يتم الإعلان خلال الأسبوع القادم عن تلقي استمارات رغبات قاطني ماسبيرو في البدائل المطروحة لنقل السكان للبدء في تطوير المنطقة مع وجود فريق من المتخصصين في أماكن تلقي الرغبات لشرح ما ستحتويه الاستمارات من بدائل.

وأكد وزير الاسكان أن الدولة تمنح أهالي منطقة ماسبيرو مطلق الحرية في اختيار ما يناسبهم من بدائل تتوافق مع احتياجاتهم دون إجبار، وأضاف أن سكان المثلث يمكنهم الاختيار بين الحصول علي تعويض مادي نظير وحداتهم السكنية أو الحصول علي مسكن بديل بالأسمرات، حسبما يتراءى لهم أو إبداء الرغبة في العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أو التمليك في المنطقة.

وأشار محافظ القاهرة إلي أنه سيتم يتم فور انتهاء أعمال لجنة تلقي الرغبات صرف التعويضات أو النقل إلي السكن البديل حسب اختيار المواطن.

وأضاف المحافظ، بحضور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء.محمد أيمن عبد التواب، والسكرتير العام لمحافظة القاهرة، اللواء.محمد الشيخ، ونائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جيهان عبد الرحمن، أن أصحاب المحلات والورش سيستطيعون الاختيار بين بدائل عدة من بينها الحصول علي وحدة سكنية بديلة للمحل أو الورشة أو الحصول علي محل بمنطقة بدر أو في أحد المناطق التجارية القريبة من الأسمرات والتي ستنشئها المحافظة خلال عام أو الحصول علي تعويض مادي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز