عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. مشروب شائع في الدول العربية يؤخر الشيخوخة

كشفت أبحاث حديثة عن مشروب شائع في العالم العربي قالت إن تناوله يوميًا لا يساعد في تحسين الحالة المزاجية فحسب، وإنما يمكن أن يكون له دور كبير في تأخر الشيخوخة البيولوجية.



 

 

 

وأكد العلماء من جامعة "سيتشوان" بالصين في استكشاف متعمق لكيفية إسهام ذلك المشروب في حياة أطول وصحة أفضل، خاصة أنه مشروب مألوف تناوله يوميًا في الكثير من بلدان العالم.

 

 

 

وقام العلماء بفحص بيانات نحو 8000 شخص في الصين، تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 79 عامًا، إلى جانب قرابة 6000 متطوع من بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 إلى 73 عامًا، وقاموا بجمع تفاصيل عن أنماط استهلاك الطعام لدى المتطوعين، وطلبوا منهم تسجيل كمية الشاي التي يستهلكونها.

 

 

وبحسب "سبوتنيك" قدم المشاركون تفاصيل عن عاداتهم في شرب الشاي، وألقوا الضوء على نوع الشاي الذي يستمتعون به، سواء كان أخضر أو أسود أو أصفر أو أولونج "شاي التنين الصغير" (يقع الشاي أولونج بين الشاي الأخضر والأسود من حيث الأكسدة)، ومستويات استهلاكهم اليومي، وفقا لموقع "Earth".

 

 

 

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الرقم السحري الذي يمكن أن يوفر فوائد مكافحة الشيخوخة الأكثر وضوحًا، هو نحو 3 أكواب أو 6 إلى 8 جرامات من أوراق الشاي يوميًا.

 

 

وأوضح العلماء أن السبب وراء فوائد الشاي المذهلة هو البوليفينول، أي المواد الحيوية النشطة الأساسية في الشاي، والتي تلعب دورًا حاسمًا في التأثير على ميكروبات الأمعاء، مما يؤدي إلى التغيرات المرتبطة بالعمر المتعلقة بالمناعة والتمثيل الغذائي وحتى الوظيفة الإدراكية. 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز