عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جدل واسع حول تصميم تمثال «براد الشاي» بمدخل مدينة أسوان الجديدة

التمثال المصنوع من الحجر على شكل براد شاي
التمثال المصنوع من الحجر على شكل براد شاي

موجة واسعة من الجدل والسخرية، أثارها تمثال براد الشاى بمدخل مدينة أسوان الجديدة، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى عقب استكمال العمل فى هيكل التمثال.



ويظهر التمثال المصنوع من الحجر على شكل «براد شاي» مدهون باللون البنى ومصمم على أنه محمول على الهواء ومائل لصب "حليب" فى كوب، وهو ما تسبب في حملة استهجان واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي من مواطنى مدينة أسوان الجديدة، وممن شاهدوا الفكرة والتقطوا صوراً لها على أنها عبث فنى باعتبار أن منفذيه غير متخصصين فى هذا النوع من الفن التشكيلى ويضاف إلى التماثيل التي شوهت ميادين مصر.

 

ورصدت «بوابة روزاليوسف» آراء المواطنين حول هذا التمثال الجديد المصنوع من الحجر، بجوار بوابة مدخل مدينة أسوان الجديدة، وقال عدد من المواطنين: “أن التمثال عبث فنى غريب في منطقة عمرانية واعدة وهى «مدينة أسوان الجديدة»، مؤكدين كيف لبلد أنجب المثال العالمى محمود مختار، الذي أصبح تمثاله نهضة مصر عنوان لمرحلة العشرينات من القرن 20، الماضى، أن ينتج عمل فنى بهذا الشكل، كما أن الأمر لم يخل من التعليقات الساخرة، للبعض عن كونه لا يتناسب مع إمكانية دولة عظيمة مثل مصر فى هذا المجال من الفن.

 

فى المقابل أشاد البعض بالفكرة على أنه تصميم ذكى يظهر براد الشاى محمول على الهواء، وفيه نوع من الذكاء الذي يلفت انتباه المارة ويشير إلى نوع من الدعاية المعينة بمدخل هذه المدينة العمرانية الجديدة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز