عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل | نكشف السر.. كيف انقلب حال تاو إلى "مأسوف عليه" بعد "الدلع" الأهلاوي؟

بيرسي تاو
بيرسي تاو

بعد أن كان أبرز محترفي فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، وأحد المؤثرين في الكتيبة الحمراء على مدار السنوات الماضية، أمسى اللاعب الجنوب أفريقي من المغضوب عليهم داخل أروقة قلعة الجزيرة. أنقلب حال تاو خلال شهور قليلة وبات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن النادي الأهلي وهو لم يبلغ عامه الـ31 بعد، إلا أن وراء أسباب خروجه من الباب الضيق أبطالًا أخريين. اشتعل فتيل أزمة بيرسي تاو منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد أن أزدادت أزماته مع الإدارة الفنية للفريق دون الكشف عن مُحرض الفتى المدلل لجماهير الأهلي رغبة في الرحيل.



الدلع الأهلاوي

انضم تاو للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2020-2021 قادمًا من صفوف فريق برايتون الإنجليزي، ليصول ويجول بالقميص الأحمر محليًا وقاريًا ويصنع الفارق بأرقامه التي ساهمت في الفوز بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات وحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة. شارك تاو في 51 مباراة بالدوري المصري سجل خلالهم 15 هدفًا وصنع هدفين، وفي دوري أبطال أفريقيا شارك في 36 مباريات، سجل 11 هدف وصنع 10 أهداف، ليصبح بيرسي تاو ملكًا متوجًا على عرش جماهير النادي الأهلي.

انقلاب الحال

لم يكن بيرسي تاو لاعبًا مثيرًا للأزمات على مدار فترة تواجده داخل النادي الأهلي، ولكن الأمور انقلبت رأسًا على عقب خلال الأونة الأخيرة، بعد أن ظهر العنصر المُحرض لتاو على إثارة الأزمات من أجل الرحيل. "عليه أن يبحث عن فريق أخر، ليبتعد عن الأزمات"، هكذا عبر هوجو بروس المدير الفني لمنتخب بلاد بيرسي تاو "جنوب أفريقيا"، كاشفًا عن تحريض صريح للاعب من أجل الرحيل.

 

 

وقال بروس خلال حديثه عن تاو: "هناك مشكلات مع الأهلي حيث ابتعد عن المشاركة الأساسية، مع كثرة الأقاويل حول إمكانية رحيله أو بقاءه، الأمر دائما يتأرجح بين الموافقة والرفض". وأضاف: "عليه أن يبحث عن فريق أخر ليلعب سيكون أكثر سعادة، سواء بأن تقل المشاكل أو على الأقل يعود لنا بيرسي تاو الذي نعرفه منذ أعوام". وأتم: "وأتمنى أن يعود سريعًا لأن إمكانيات بيرسي ستساعدنا كثيرًا". تصريحات بروس، أوضحت الجانب المظلم في قصة انقلاب حال بيرسي تاو مع الأهلي من حال إلى حال، لتشير أصابع الاتهام إلى المدرب البلجيكي بشأن تحريضه للاعبه. الجدير بالذكر، أن أزمات بيرسي تاو في الأونة الأخيرة دفعت إدارة القلعة الحمراء إلى الاستقرار على رحيله بشكل نهائي. وينتهي تعاقد بيرسي تاو مع الأهلي بنهاية الموسم المقبل، أي يحق له التوقيع لأي نادي أخر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والرحيل مجانًا مع نهاية الموسم. يذكر، أن سياسة النادي الأهلي قد تدفع مسؤوليه لعرض اللاعب للبيع في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل تحقيق الاستفادة المالية الأكبر منه، عوضًا عن الرحيل بشكل مجاني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز