عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| نصرالله.. عاش متخفيًا ولم يحرم من الشهادة

نصرالله
نصرالله

فيما أعلن الكيان الصهيوني إسرائيل، اليوم السبت، في بيان رسمي مقتل الشيخ حسن الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، يعتبر الشهيد حسن نصر الله، زعيم حزب الله، الرجل الوحيد في لبنان الذي كان يملك القدرة على شن الحرب أو صنع السلام، لكنه عاش حياة متخفيًا لتجنب الاغتيال على يد العدو اللدود لحركته، إسرائيل.



 

استشهاد نصرالله في غارة إسرائيلية

 

ضربت موجة من الغارات الإسرائيلية، الجمعة، المعقل الرئيسي لحزب الله في جنوب بيروت، وقالت محطات إذاعية إسرائيلية إن نصر الله كان الهدف، وتضاربت المعلومات عن مصيره طوال ليلة الجمعة صباح السبت،، حتى أعلن الكيان الصهيوني إنه استشهاد في غاراته الجوية على الضحاية الجنوبية في العاصم اللبنانية.

 

 ويتمتع نصر الله بمكانة دينية بين أنصاره من المسلمين الشيعة، وهو مجهز بترسانة هائلة أكبر بكثير وأكثر حداثة من تلك التي يمتلكها الجيش الوطني اللبناني، ويملك نفوذًا كبيرًا على المؤسسات اللبنانية

 

كان نصر الله نادرا ما ظهر في العلن منذ أن خاضت حركته حربا مدمرة مع إسرائيل عام 2006.

 

 في عام 2011،  ظهر الزعيم اللبناني في موكب ديني في الضاحية الجنوبية لبيروت وحيا انصاره  لفترة وجيزة قبل أن يخاطب الحشد عبر مقطع فيديو من مكان غير معلوم.

 

وفي مقابلة أجريت معه عام 2014 مع صحيفة الأخبار اللبنانية المؤيدة لحزب الله، قال نصر الله إن "الإسرائيليين يروجون لفكرة... أنني أعيش بعيداً عن الناس، وأنني لا أراهم أو أتواصل معهم.

 

وقال زعيم حزب الله الراحل إنه كان يغير أماكن نومه بانتظام، لكنه نفى أن يكون يعيش في ملجأ.  

 

وقال نصر الله إن "الهدف من التدابير الأمنية هو إبقاء التحركات سرية، ولكن هذا لا يمنعني من التحرك ورؤية ما يحدث

 

كان نصر الله  قد استشهاده أمس الجمعة، يظهر أحيانًا في صور إلى جانب زعماء آخرين من قيادات محور المقاومة العربية ضد إسرائيل في فلسطين المحتلة.

 

ويعتقد أن قِلة قليلة من الناس يعرفون مكان إقامته، ووصف المسؤولون والصحفيون الذين التقوا بنصر الله في السنوات الأخيرة الإجراءات الأمنية المشددة التي منعتهم من معرفة المكان الذي يتم نقلهم إليه.

وقد تم تسجيل وبث الغالبية العظمى من خطاباته خلال العقدين الماضيين من مكان سري.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز