عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

لمن المجد اليوم.. الأهلي والزمالك في صراع حاسم للظفر بالسوبر الإفريقي

عندما تقترب عقارب الساعة وتتم التاسعة مساء اليوم الجمعة، تنطلق السهرة المنتظرة حيث موعد السوبر الأفريقي لعام 2024، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية تأكيدًا لتسليط الأضواء على أهم وأشهر كلاسيكو في الشرق الأوسط والقارة السمراء، إنها قمة الكبيرين الأهلي والزمالك رقم 229، التي لن تكن قادرًا على توقع نتيجتها مهما استندت علي الدلائل والأرقام.



جماهيرهم لا تقبل الهزيمة، ولاعبيهم سطروا تاريخًا كبيرًا من الذهب، حتى تطورت قيمتهم السوقية وازدادت حتى وصل مجموع القيمة السوقية لقائمة الفريقين 47.38 مليون يورو، وييلغ معدل أعمار لاعبي الأهلي نحو 26.2 عامًا، مقابل 25.1 عامًا للزمالك، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بالقيم السوقية والاحصائيات للاعبين.

يظل الأهلي، ملك البطولات الأفريقية، انه الفريق الأكثر تتويجًا بالألقاب والإنجازات، ولاعبوه ليسوا فقط نجومًا على أرض الملعب، بل أيضًا في أسواق الانتقالات العالمية، حيث تعكس قيمتهم السوقية ذلك بشكل لافت، بعد التفوق على الغريم التقليدي بنحو نصف مليار جنيه مصري قبل انطلاقة قمة اليوم.

وعلى الرغم من هذا التفوق إلى أن لنادي الزمالك بطلاً "أحمد سيد زيزو" الذي يحمل القيمة السوقية الأعلى في تلك القمة بقيمة 4.5 مليون يورو، وخلفه بفارق كبير اللاعب "عمر فرج" بقيمة 1.2 مليون يورو، ويليهما "كونراد ميشالاك" و "نبيل عماد دونجا" بقيمة مليون يورو.

ويتصدر إمام عاشور نجم الأهلي القائمة السوقية لفريقه بقيمة 2.5 مليون يورو، ويأتي خلفه الثنائي المغربي "رضا سليم" و "يحيي عطاالله" بقيمة 2.2 مليون يورو.

وتواجه الكبيران أفريقيًا في 10 مباريات فاز فيها الأهلي 6 مرات مقابل أمام الزمالك في 3 مواجهات مقابل مباراة واحدة فاز فيها الفارس الأبيض. وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم قيمة الجوائز المالية والتي تصل إلى 750 ألف دولار مايعادل 36.3 مليون جنيه، بواقع 500 ألف دولار لبطل كأس السوبر الأفريقي و250 ألف دولار للوصيف.

وستكون هذه المواجهة هي الثالثة تاريخيًا التي يلتقي فيها الفريقان بكأس السوبر الأفريقي، بعدما سبق وحقق الزمالك الفوز على الأهلي في النسختين 1994 و 1997.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز