عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

7 معلومات عن معتز الشلماني حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

الشلماني
الشلماني

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024، المقرر له مساء الجمعة المقبل على ملعب استاد "المملكة أرينا" بالسعودية.



 

 

وتقرر أن يدير المباراة آلحكم الدولي الليبي معتز الشلماني لإدارة مباراة السوبر الأفريقي، على أن يعاونه مواطنه الليبي عطية عيسى، مساعد أول، والتونسي خليل حساني، مساعد ثانٍ، بينما سيكون الصومالي عمر قرطان حكما رابعا.

 

 

 

وكشف نادي الزمالك النقاب عن اعتراضه على وجود الشلماني، حسبما أكد أحمد سالم، المتحدث الإعلامي للنادي الأبيض، الذي شدد على أن إدارة ناديه لم تقدم احتجاجًا رسميًا لدى الاتحاد القاري، إلا أنه يعلنون رفضهم تعيينه.

معلومات عن حكم  مباراة الأهلي والزمالك

 

- ولد معتز إبراهيم عبد الحكيم الشلماني في ليبيا بشهر مارس عام 1990، وعاش وسط عائلة أحبت الساحر المستديرة والتحكيم، وكان والده أحد الحكام المعروفين عبد الحكيم الشلماني، وأصبح أخيرًا رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم.

 

 

- الحكم الدولي السابق عبد الحكيم الشلماني، والد معتز، هو من أدار مباراة نهائي السوبر الأفريقي بين فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي عام 2001، حين فاز المارد الأحمر بنتيجة 4ـ1. - يبلغ طوله نحو 184 سم، ويعمل في مجال التحكيم منذ 2009، وحصل على الشارة الدولية بشكل رسمي 2019.

 

 

- أدار معتز الشلماني 29 مباراة قارية ودولية أشهر خلالها 104 بطاقة صفراء، وطرد ثلاثة لاعبين، كما احتسب ثماني ركلات جزاء.

 

 

- وأدار معتز الشلماني مباراتين سابقتين للأهلي، انتهت الأولى أمام الرجاء البيضاوي المغربي بالتعادل 0ـ0، وفاز في الثانية أمام الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف

 

 

  - واحتسب الحكم الليبي معتز الشلماني ركلة جزاء على الأهلي خلال مباراة الرجاء المغربي إلا أن يسري بوزك أضاعها.

 

 

- وأدار مباراة واحدة للزمالك أمام شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا عام 2023، التي خسرها الفريق الأبيض بهدفين دون رد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز