عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مقتل سيدتين على يد 3 مزارعين في جنوب أفريقيا والسبب علبة لبن

المتهمين
المتهمين

ثلاثة رجال في جنوب أفريقيا متهمين بقتل سيدتين وإطعام أجسادهم الخنازير في المزرعة وذلك بسبب محاولتهما سرقة عبوات الحليب.



 

مثُل الرجلان أمام المحكمة يوم الثلاثاء في مقاطعة ليمبوبو الشمالية، سكان الولاية طالبوا في مظاهرات قاموا بها أن يظل المتهمون في السجن حتى تنتهي محاكمتهم .

 

مالك المزرعة (زاكريا يوهانس أوليفييه) 60 سنة والمشرف (أندريان رودولف دي ويت) 19 ستة والموظف (ويليام موسورا) 45 سنة يواجهان تهمتين بجريمة قتل متعمدة كما يواجه موسورا، أحد المواطنين الزمبابويين، اتهامات بالتوجه إلى البلد بصورة غير قانونية.

 

ويزعم أن شركة ألبان ألقت في أغسطس بضاعة منتهية الصلاحية في مزرعة اوليفييه أوليفييه، مما دفع المرأتين، لوكاديا ندلوفو وماريا ماكغاثو، إلى التعدي على المنتجات ومحاولة أخذ المنتجات . مما دفعهم لإطلاق النار عليهما فأصيبا بالرصاص. وأصيب رجل معهم وزحف إلى طريق قريب للصراخ طلبا للمساعدة. أخبر الشرطة، الذين وجدوا جثث النساء المتحللة في زريبة الخنازير.

 

 

 

واحتجت عدة أحزاب سياسية خارج محكمة مانكوينغ الجزئية، داعية إلى رفض الإفراج عنهم بكفالة ومواجهتهم لأقسى عقوبة ممكنة. ودعت لجنة حقوق الإنسان في جنوب أفريقيا الجمهور إلى عدم أخذ القانون في أيديهم انتقاما.

 

 

كانت الجرائم العنيفة في مزارع جنوب أفريقيا مصدر قلق لسنوات، بما في ذلك قتل المزارعين من قبل المجرمين وإساءة المزارعين للعمال.

 

 

ومن المنتطر أن يستمر نظر القضية حتى الشهر القادم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز