عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. مكاسب وخسائر العميد في ليلة "الشهد والدموع" !

حسام حسن وصلاح
حسام حسن وصلاح

 



 

ما أسعد حسام حسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول بعد قيادته للفراعنة لتحقيق فوز كبير أمام الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين بالجولة الأولي لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة .

 

حسام والذي يسير بدفة المنتخب بخطي ثابتة في تصفيات كأس العالم ويتصدر مجموعته بجدارة وأريحية حقق العديد من المكاسب المهمة في ليلة إنتصاره علي الرأس الإخضر.

 

أهم مكسب بالطبع هو النقاط الثلاث التي منحتنا صدارة المجموعة الثالثة مبكرا انتظار لما ستسفر عنه نتيجة مواجهة موريتانيا وبتسوانا اليوم ..

 

ثاني المكاسب هو الأداء القوي للفراعنة أغلب فترات المباراة وتحديدا بالشوط الأول حيث سيطرة واستحواذ وفرص وتسجيل الأمر الذي يجعلنا نعلنها صريحة بأنه كان أفضل شوط فنيا للمنتخب منذ تولي العميد المسؤولية .

 

ثالث المكاسب التنوع الهجومي الكبير في أهداف الفراعنة فالأول من عرضية متقنة وضربة رأسية محكمة لرامي ربيعة والثاني من مرتدة سريعة تبعها "فنش" رائع لعمر مرموش والثالث من تسديدة أرضية إرتدت لتجد المتابع إبراهيم عادل .. فالأهداف الثلاثة ليس منها واحدا يشبه الأخر ما يؤكد ويرسخ علي مبدأ التنوع الهجومي الذي يعتمد عليه العميد.

 

وأخر المكاسب أمور خاصة تتعلق ببعض اللاعبين مثل عودة نجم كبير مثل مرموش للتسجيل مع المنتخب بعد فترة من الغياب ونجاح الفتي الذهبي إبراهيم عادل في التسجيل هو الأخر لاسيما في فترة يعيش فيها حالة نفسية صعبة بعد فشل حلم احترافه بالدوري الإسباني.

 

ولكن مخطيء من يظن أن ليلة العميد كانت كلها مكاسب فقط بل هناك خسائر لعل أبرزها بعض الإصابات التي لحقت ببعض النجوم مثل مصطفي محمد ورامي ربيعة وغير معروف حتى الأن أمرهما وإن بدت بسيطة بالنسبة لربيعة أما البلدوزر سيخضع لفحص طبي لمعرفة موقفه من مباراة بتسوانا الثلاثاء المقبل.

 

أيضا لجوء حسام حسن لتغيير طريقة اللعب أكثر من مرة خلال المباراة هو أمر وإن كان محمودا في بعض الأحيان إلا أنه قد يؤثر سلبا علي إيقاع اللعب وهو ما ظهر في الشوط الثاني.

 

وأخيرا ما حدث بشأن غضب أحمد حجازي قلب دفاع الفراعنة بسبب عدم مشاركته بالمباراة إلا أن حسام حسن قادر علي احتواء الأمر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز