عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. قوات الاحتلال تقتل قائدا محليا لحماس في الضفة الغربية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته قتلت قياديا محليا لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في مدينة جنين يوم الجمعة أثناء قيامها بعملية كبيرة في الضفة الغربية المحتلة لليوم الثالث. وقال جيش الاحتلال إن قوات حرس الحدود قتلت وسيم حازم، الذي قال إنه زعيم حماس في جنين وكان متورطا في هجمات إطلاق نار وتفجيرات في الأراضي الفلسطينية.



 

وأضافت أن طائرة بدون طيار قتلت مسلحين اثنين آخرين من حماس حاولا الفرار من السيارة التي كانوا يستقلونها، مضيفة أنه تم العثور على أسلحة ومتفجرات ومبالغ نقدية كبيرة في السيارة.

 

وأكدت حماس مقتل الرجال الثلاثة، وقالت إنهم أعضاء في جناحها المسلح، كتائب القسام.

 

وفي قرية الزبابدة الواقعة على مشارف جنين، وقفت سيارة محترقة مليئة بثقوب الرصاص على جدار حيث توقفت بعد أن طاردتها وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية، بحسب السكان

وقال أحد سكان القرية، سيف غنام "25 عاما"، إن أحد الرجلين الآخرين اللذين فرا من السيارة قُتل خارج منزله مباشرة في غارة صغيرة بطائرة بدون طيار أدت إلى تحطيم النوافذ، بينما قُتل رجل ثان على مسافة قصيرة.

 

وقال غنام إن القوات الإسرائيلية نقلت الجثث لكن كانت هناك برك كبيرة من الدماء على الأرض حيث قال إن الرجال قتلوا.

 

 

ووقع الحادث بينما واصلت القوات الإسرائيلية عملية واسعة النطاق شارك فيها مئات الجنود ورجال الشرطة، والتي أطلقتها في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في جنين وطولكرم، وهي مدينة في شمال الضفة الغربية، بالإضافة إلى غور الأردن

 

وتوغلت ناقلات جند مدرعة إسرائيلية مدعومة بطائرات هليكوبتر وطائرات بدون طيار، الجمعة، في جنين وطولكرم، فيما قامت جرافات مدرعة بتجريف الطرق لتدمير القنابل التي زرعتها الجماعات المسلحة.

 

ويأتي تصعيد الأعمال العدائية في الضفة الغربية في الوقت الذي لا يزال فيه القتال بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس مستعرا في قطاع غزة بعد نحو 11 شهرا من بدايته، كما تصاعدت الاشتباكات مع حركة حزب الله المدعومة من إيران في منطقة الحدود بين إسرائيل ولبنان.

 

وفي اليومين الأولين من العملية في الضفة الغربية، قُتل ما لا يقل عن 17 فلسطينياً، بما في ذلك القائد المحلي لقوات الجهاد الإسلامي المدعومة من إيران في طولكرم.

 

وقال الجيش الإسرائيلي في ملخص لعملياته: "حتى الآن، قضت القوات على 20 فلسطينيا في تبادل لإطلاق النار والغارات الجوية وألقت القبض على 17 مشتبها بهم".

 

ومنذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي والذي أشعل فتيل الحرب على غزة، قُتل أكثر من 660 فلسطينياً ـ من المقاتلين والمدنيين ـ في الضفة الغربية، وفقاً لإحصاءات فلسطينية، بعضهم على يد القوات الإسرائيلية وبعضهم على يد المستوطنين اليهود الذين نفذوا هجمات متكررة على المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز