عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

د.سامي الشريف يحاضر في الدورة التدريبية لإعلاميي دول منظمة التعاون الإسلامي

ألقى الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية محاضرة بعنوان: (دور الإعلام في معالجة القضايا المجتمعية والتحديات التي تواجهه)؛ وذلك في إطار الدورة التدريبية السابعة التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بعنوان: (رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني) بأكاديمية الأوقاف بالقاهرة، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتور عمرو الليثي رئيس الاتحاد.



 تناول الأمين العام جملة التحديات التي يواجهها الإعلام في بلداننا العربية والإسلامية في ظل الثورات المتلاحقة في مجالي الاتصال والمعلومات والمسؤوليات الملقاة على عاتق الإعلاميين، وضرورة التحلي بالقيم والأخلاقيات التي تحمي وعي النشء والشباب، من الوقوع في غياهب الضلالات والفتن.

وأضاف: إن السنوات القادمة سوف تشهد تطورات غير مسبوقة في مجالات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وغيرها من التقنيات الحديثة، والتي تتطلب تأهيلا واستعدادا كبيرين من جانب الإعلاميين.

 وقد أدار د. سامي حوارا علميا مع المشاركين في الدورة التدريبية حول رؤيتهم لتطوير الأداء في مؤسساتهم الإعلامية، وتقييمهم للدور الذي ينبغي على الإعلام القيام به نحو تجديد الخطاب الديني.

جدير بالذكر أن الإعلاميين المشاركين في هذه الدورة ينتمون لعدة دول من بينها: السودان وتونس وليبيا والجزائر واليمن والسعودية وعمان وماليزيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز