عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ختام فعاليات البرنامج التدريبي المؤهل لشغل وظيفة مدير إدارة بجامعة كفر الشيخ

خلال البرنامج التدريبي
خلال البرنامج التدريبي

 



 

 

شهدت جامعة كفر الشيخ، ختام فعاليات البرنامج التدريبي لشغل وظيفة مدير إدارة، والذي نظمه المركز الدولي لإدارة الموارد البشرية والتعليم المستمر، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام.

 

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور طارق عبدالرحمن المدير التنفيذي للمركز.

 

 

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تدريب الموارد البشرية يمثل أحد الاتجاهات الاستراتيجية التي تهتم بها الجامعة لأهمية التدريب على المستويين الفردي والمؤسسي، حيث يساهم التدريب في تحسين أداء الفرد وزيادة معارفه ومهاراته، مما يُؤدي إلى زيادة الإنتاجية والفعالية الشخصية، وبالتالي تعزيز الرضا الوظيفي وتحفيز الموظفين على تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية وفي النهاية تحقيق أهداف المؤسسة.

 

 

ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، إلى أن التدريب يمنح العاملين فهما أفضل لمسؤولياتهم وما يحتاجون اليه من معارف ومهارات للقيام بالعمل، مما يؤثر بشكل إيجابي على الأداء العام.

 

 

وقال الدكتور طارق عبدالرحمن، إن اليوم التدريبي الثالث والأخير تضمن ثلاث جلسات تدريبية، تناولت الجلسة التدريبية الأولى مدونة السلوك الوظيفي والرضا الوظيفي وقام بالتدريب الدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية السابق. في حين تناولت الجلسة التدريبية الثانية الجوانب المالية في الجامعات وقام بالتدريب الدكتور مصطفى عيد مدير عام المديرية المالية بكفر الشيخ، وتناولت الجلسة التدريبية الثالثة الموازنة العامة بين النظرية والتطبيق في ظل التحول الرقمي وقام بالتدريب مختار طه مدير عام الوحدات ذات الطابع الخاص بالمديرية المالية بكفر الشيخ.

 

 

وفي نهاية البرنامج التدريبي تم فتح حوار مفتوح مع المشاركين لتقييم البرنامج التدريبي بتوزيع استبيانات لقياس فاعلية التدريب ومدي تحقيق توقعات المشاركين وتحقيق أهدافهم والمهارات والمعارف الجديدة التي تم اكتسابها وأهم ملاحظاتهم على البرنامج واحتياجاتهم التدريبية في الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز