عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس التركي يكشف الخطر الإسرائيلي على تركيا ولبنان وسوريا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العالم الإسلامي إلى الاتحاد ضد إسرائيل: فهي يريد احتلال تركيا أيضًا.



 

أردوغا: حماس لا تدافع عن غزة وحدها

 

وقال الرئيس التركي إن "إسرائيل لن تتوقف عند غزة، وبعد احتلال رام الله، ستريد سوريا ولبنان أيضا"، محذرا من أن بلاده ستكون أيضا في خطر: "حماس لا تحمي غزة فحسب، بل تركيا أيضا"، ويجب على الدول أن تشكل تحالفا ضد الإرهاب الإسرائيلي".

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت إن دول العالم الإسلامي يجب أن تتحد ضد "تهديد التوسع" الإسرائيلي في الشرق الأوسط، مؤكدًا أنها تريد غزو دول المنطقة.

وقال الرئيس التركي: "إسرائيل لن تتوقف عند غزة. بعد احتلال رام الله، ستريد أراضي سوريا ولبنان"، مشيرًا إلى أن إسرائيل تريد أيضا احتلال بلاده.  وقال:"سوف يرفعون أعينهم إلى وطننا، بين دجلة والفرات، وهم يعلنون ذلك صراحة في كل خريطة يعرضونها، ولهذا السبب نقول: "حماس تعارض باسم المسلمين"، ولهذا السبب نقول ذلك".

وأضاف أردوغان: "حماس لا تدافع عن غزة فحسب، بل تدافع عن الأراضي الإسلامية وعن تركيا".

وأدلى الرئيس أردوغان بهذه التصريحات بعد استشهاد عائشة نور  الأمريكية من أصل تركيا، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة بالرصاص. 

 

وقال أردوغان خلال فعالية نظمتها منظمة المدارس الإسلامية بالقرب من اسطنبول إن "الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والسرقة الإسرائيلية وإرهاب دولة إسرائيل هي تحالف الدول الإسلامية".

وقال أردوغان إن الخطوات الأخيرة التي اتخذتها تركيا لتحسين العلاقات مع مصر وسوريا تهدف إلى "إقامة جبهة تضامن ضد التهديد المتزايد للتوسع" من جانب إسرائيل.

 واستضاف أردوغان الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة هذا الأسبوع وبحث معه الحرب في غزة.

وكان أردوغان قال في يوليو الماضي، إن تركيا مستعدة لاستضافة الرئيس السوري بشار الأسد، لإجراء محادثات تتناول تجديد العلاقات بين البلدين. 

وقطعت العلاقات بينهما عام 2011، عقب الحرب التي اندلعت في سوريا.

وخلال شهر يوليو، أدلي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريحات تم تفسيرها على أنها تهديد بغزو الكيان الصهيوني. 

 

وقال الرئيس التركي في اجتماع للحزب الحاكم: "كما دخلنا كاراباخ وليبيا، سنفعل الشيء نفسه مع إسرائيل".

 

وقال أردوغان: "سنفعل الشيء نفسه معهم، لا يوجد سبب يمنعنا من القيام بذلك. نحتاج فقط إلى أن نكون أقوياء حتى نتمكن من المشاركة في هذه الخطوات". . يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من القيام بذلك بفلسطين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز