عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. القوات الخاصة "الشيشانية" تدمر مجمع كروتال الفرنسي المضاد للطائرات

أخمات تدمر مجمع كروتال الفرنسي
أخمات تدمر مجمع كروتال الفرنسي

نجحت القوات الخاصة الروسية "أخمات" في القضاء على نظام الصواريخ الفرنسي المضاد للطائرات "كروتال" والذي تقدر تكلفته بـ 8 ملايين يورو. 



أعلن ذلك اللواء أبتي علاء ودينوف قائد القوات الشيشانية الخاصة "أخمات"، ووفقا له، تم تدمير نظام دفاع جوي للقوات الأوكرانية مصمم لاعتراض المروحيات الروسية باستخدام طائرة بدون طيار ""FPV، والتي تبلغ تكلفها 60 ألف روبل فقط. ويسلط هذا الحادث الضوء على فعالية وتدريب المقاتلين الروس الذين تمكنوا من تحييد أسلحة الناتو عالية التقنية بأقل تكلفة.

 وخلال العملية، تم استخدام طائرة بدون طيار مزودة بكاميرا من منظور الشخص الأول "FPV"، مما سمح للقوات الخاصة بتوجيهها بدقة إلى الهدف وتدمير المجمع الباهظ الثمن.

مجمع Crotale الفرنسي هو نظام حديث مضاد للطائرات مصمم لتدمير الأهداف الجوية، بما في ذلك الطائرات والمروحيات.

 وكان من المتوقع أن تشكل تهديدًا خطيرًا للجيش الروسي، لكن استخدام الطائرات بدون طيار التكتيكية أثبت فعاليته حتى ضد الأسلحة المتطورة. وأشار اللواء علاء الدينوف إلى أن هذه العملية هي مثال آخر على كيفية تكيف العسكريين الروس مع ظروف القتال الحديث، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب غير القياسية.

 

إسقاط طائرة بدون طيار أوكرانية بالقرب من محطة كورسك للطاقة النووية

إسقاط طائرة بدون طيار أوكرانية بالقرب من محطة كورسك للطاقة النووية
إسقاط طائرة بدون طيار أوكرانية بالقرب من محطة كورسك للطاقة النووية

 

من ناحية أخرى، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية في الليلة الماضية، مهاجمة محطة كورسك للطاقة النووية باستخدام طائرة انتحارية بدون طيار. 

 

وأفاد بذلك مصدر مقرب من وكالات إنفاذ القانون، نقلا عن المعلومات التي تلقتها تاس. وبحسب المصدر، تم اكتشاف الطائرة بدون طيار على مقربة من منشأة لتخزين الوقود النووي المستهلك، الأمر الذي كان من الممكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا نجح الهجوم.

 

ووفقا للمعلومات المقدمة، فإن الإجراءات السريعة التي اتخذتها القوات الروسية حالت دون وقوع كارثة محتملة. وتم تحييد المركبة بدون طيار قبل أن تتسبب في أي ضرر للمنشأة.

ولم يتم الكشف بعد عن التفاصيل المتعلقة بالهجوم الحالي، إلا أن الوضع يثير قلقًا بالغًا، حيث يمكن أن يؤدي الهجوم إلى عواقب كارثية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز