عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد «مستودعات أنابيب» بسبب المخالفات

تلقي الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من الإدارة العامة لشؤون الرقابة بوزارة التموين تفيد المرور علي مستودعات البوتاجاز والموزعين بأحد احياء القاهرة الجديدة للتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان الرسمية المُعلنة وفقاً للقرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة.



 

واثناء المرور المفاجئ للإدارة المركزية لشؤون الرقابة بالوزارة علي المنطقة الكائن بها عدد من موزعي اسطواات البوتاجاز وعدد ٢ مستودع توزيع بالمنطقة تبين تجميعهم لعدد من اسطواات البوتاجاز وتعمد اخفاءها بهدف التربح وبيع الاسطواة أعلى من السعر الرسمي بمقدار ٦٠ جنيهاً للأسطوانة الواحدة، بالإضافة الي إدارة النشاط بدون ترخيص، وخلال استجواب الموزع افاد انه تحصل على اسطواات البوتاجاز التي بحوزته من مستودعين بالمنطقة المجاورة له.

 

كما قامت الإدارة العامة لشؤون الرقابة علي المنتجات البترولية والإدارة المركزية لشؤون الرقابة بالمرور علي كافة المستودعات بالمنطقة والمناطق المجاورة وتبين قيام مدير مستودع وعامل توزيع اسطواات بوتاجاز بالتصرف في عدد ١٢ اسطواة بوتاجاز وبيعها بأعلى من سعرها ٢٠ جنيه للاسطواة حيث تم عمل محاضر بالواقعة كما تم تحرير محضر لمسؤول المستودع بالتصرف في كمية قدرها ٢٠٠ اسطواة بوتاجاز منزلية سعه ١٢.٥ كجم.

 

وتم علي الفور عرض المخالفات علي الدكتور الوزير، والذي وجه فوراً باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وتم عمل محضر جنحة جزئية بالواقعة تجاه المستودعين والموزعين، وتم مخاطبة الهيئة المصرية العامة للبترول لتحصيل فروق الأسعار الناتجة عن تحرير المحاضر للمخالفين.

 

وفي إطار متصل تهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية بكافة المتعاملين في سلعة البوتاجاز باعتبارها من السلع والمنتجات البترولية المدعمة سواء من خلال المستودعات او الموزعين المعتمدين بالالتزام الكامل بالاشتراطات الخاصة بالتوزيع وكذلك الالتزام بالأسعار والأوزان الرسمية المقررة، ويتم تكثيف الرقابة والمرور بشكل مستمر ومفاجئ علي كافة المنافذ والمنشآت التموينية والأسواق التجارية وسوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

وتأتي تلك الحملات في إطار الخطة الشاملة لتشديد الرقابة ومراقبة الأسواق، وتكثيف الحملات التموينية على كل المنافذ والمنشآت التموينية المتعاملة مع الجمهور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز