عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرقي خان يونس

استشهد سبعة فلسطينيين، اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المدنيين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.



ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها: إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المدنيين في منطقة "معن" شرق خان يونس؛ ما أدى لاستشهاد 7 أشخاص.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,699 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,722 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة "مستعربون"، اليوم السبت، مخيم بلاطة شرق نابلس، وسط وصول تعزيزات من جيش الاحتلال شارع القدس والانتشار على مداخل المخيم، واندلاع مواجهات في المنطقة.

واحتجزت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، واعتقل أحدهم عقب ذلك.. وفي جنوب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شقيقين بعد الاعتداء عليهما بالضرب من قبل مستعمرين في مسافر يطا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين علي ورياض عوض، بعد الاعتداء عليهما بالضرب والتنكيل بهما من قبل مستعمرين بلباس عسكري، في منطقة السرج الواقعة بين قرية المفقرة وخلة الضبع بالمسافر.. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابا من مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نور الهمشري، بعد مداهمة منزله في المدينة وتفتيشه وتخريب محتوياته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز