عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
القدس عربية

"الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال": الصمت الدولي شجع إسرائيل على ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين

أرشيفية
أرشيفية

 أكد أمين عام الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الدكتور رمزي عودة، أن الصمت الدولي طوال الشهور الماضية شجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من المجازر الوحشية ضد المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية.. مشددا على أنه لا يوجد أي تبرير للهجوم الوحشي الذي وقع فجر اليوم على مدرسة "التابعين" بحي "الدرج" بشرق مدينة غزة؛ مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 مدني وإصابة العشرات.



وقال عودة ـ في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم السبت ـ إن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يثبت عدم جدية الحكومة الإسرائيلية بالدخول في المفاوضات.. مشددا على ضرورة الإسراع لوقف هذه الجرائم والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدا أن الإدارة الأمريكية لو لديها الرغبة الحقيقية في وقف إطلاق النار لمارست ضغوطا أكبر على حكومة نتنياهو. 

وكان المتحدث باسم "الدفاع المدني" في قطاع غزة محمود بصل، قد أكد في وقت سابق اليوم، أن إمكانيات الدفاع المدني عاجزة عن التعامل مع الوضع في مدرسة "التابعين" بحي "الدرج" بمدينة غزة التي قصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم؛ ما تسبب في استشهاد نحو 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز