عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خصم يصل الى 50 لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء

الطب بـ130 ألف جنيه والألسن بـ35..مصاريف وشروط منح جامعة أسيوط الأهلية

أعلنت جامعة أسيوط الأهلية، مصاريف العام الدراسي 2025-2024، وحزمة المنح الدراسية المقدمة للطلاب، ويأتي ذلك تزامنا مع فتح باب التقديم لطلاب الثانوية العامة، والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.



 

مصاريف جامعة أسيوط الأهلية: 

كلية الطب: 130 ألف جنيه.

كلية طب الاسنان: 110 ألف جنيه.

كلية الصيدلية والبحوث الدوائية: 80 ألف جنيه.

كلية الحاسبات: 50 ألف جنيه.

كلية الهندسة والعلوم التطبيقية: 50 ألف جنيه.

كلية العلوم المالية والإدارية: 40 ألف جنيه.

كلية الالسن واللغات: 35 ألف جنيه.

 

وتقدم جامعة أسيوط الأهلية عدد من المنح الدراسية ومن أهم شروطها أن يكون الطالب حاصل على الجنسية المصرية.، وأن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة، ويتم ترتيب الطلاب المتقدمين بطلبات الحصول على المنح في الجامعات طبقا لمجموع الثانوية العامة لكل شعبة، يتم توزيع المنح على الطلاب طبقا لعدد للتخصصات المطروحة في كل جامعة.

 

أما في حالة تساوي درجات الطلاب المتقدمين، تكون الأفضلية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والمتفوقين رياضيا، في حالة تقديم شهادات موثقة تثبت ذلك.

 

وحتى يتم استمرار المنحة، يجب على الطالب أن يستمر في تفوقه الدراسي بالجامعة ولا يقل مجموعه التراكمي عن 3.80، لكي تستمر مجانية المنحة المقدمة للطلاب، وتتوقف المنحة في حالة حصول الطالب على أقل من ذلك.

 

ويمنح الطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعات من ذوى الإعاقة وأبناء أسر الشهداء خصم 50 % من كافة الرسوم والمصروفات الدراسية ويستمر هذا الإعفاء طوال فترة الدراسة.

 

يذكر أن جامعة أسيوط الأهلية تقع على مساحة 38 فدانًا، وتصل تكلفة إنشائها نحو 3 مليارات جنيه، ومصممة بأحدث الطرز المعمارية حيث تضم: (مباني إدارية، ومباني علوم طبية، ومباني علوم هندسية، ومباني علوم إنسانية، والمعامل، والمنطقة الترفيهية والرياضية، والورش)، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب بجامعة أسيوط الأهلية بلغ حوالي 807 طلاب في التخصصات المختلفة، فضلًا عن تمتع الجامعة بكوادر متميزة من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المُعاونة والإداريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز