عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بسبب 25 ألف جنيه.. جنايات أسيوط تعاقب بائع خضروات بالإعدام لقـتله مسنًا بالغنايم

عاقبت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات أسيوط بائع خضروات بالإعـدام شنـقا لقيامه بقتل مسن بعد أن اقترض منه مالا لإصلاح التروسيكل الخاص به بقرية دير الجنادلة بمركز الغنايم في أسيوط.



وصدر الحكم برئاسة المستشار محمود عبد العزيز رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم رضا نائب رئيس المحكمة وأحمد محمد نصر عضو المحكمة وأمانة سر صلاح تمام محمد.

تعود وقائع القضية رقم 8397 لسنة 2023 جنايات مركز الغنايم الى ورود بلاغ لمركز الشرطة بالعثور على جثة مسن بإحدى الطرق الفرعية بمركز الغنايم وبها عدة طعون بسلاح ابيض وتبين من المعاينة والفحص أنها لمسن يدعى "زناتي . أ . ز" 83 عاما ، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى الغنايم المركزي.

وقاد الرائد محمد أبودمة رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم فريق من البحث لكشف ملابسات الحادث وباستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة توصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الواقعة "درويش . ر . ع" 18 عاما، بائع خضروات متجول قام باستدراج المجني عليه إلى إحدى الطرق الفرعية ووجه له عدة طعنات نافذة بهدف سرقته.

وأشارت التحريات إلى أن المجني عليه "زناتي . أ . ز" تعرف على المتهم قبل عام من ارتكاب الواقعة لكون المتهم يقوم بالتجول بتروسيكل خاص به لبيع الخضروات وتبادلا أرقام هواتفهما وكلما أراد المجني عليه شراء الخضروات اتصل بالمتهم ليحضره له وقام المتهم بطلب مبلغ مالي من المجني عليه 25 ألف جنيه لإصلاح التروسيكل الخاص به على سبيل السلفة وقام المجني عليه بإقراضه المبلغ محسنا الظن بالمتهم وحينما احتاج المجني عليه إلى ماله طلب من المتهم رد ذلك المبلغ ولكن فوجئ بمماطلة المتهم والتهرب من رد المبلغ.

وأضافت التحريات أن المتهم عقد العزم على إنهاء حياة المجني عليه للتخلص من مطالبته برد المبلغ واستدرجه إلى إحدى الطرق الفرعية بمركز الغنايم وقام بالتعدي عليه بسلاح أبيض موجها له عدة طعنات والتي أودت بحياته وقام بسرقة مبلغ مالي 7300 كانت بحوزة وألقى بجثته بجانب إحدى الطرق بعيدا عن أنظار المارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز