عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التنمية المحلية: لولا الإرادة السياسية للرئيس السيسي لما تحقق حلم ميلاد العلمين الجديدة

    أكدت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض أن مدينة العلمين الجديدة صارت دُرة مدن البحر المتوسط وأرض الأحلام والفرص في كافة المجالات، وشاهدًا على عظمة إنجازات الجمهورية الجديدة التي ما كانت لتصير حقيقة لولا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤيته بتحقيق التنمية العمرانية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي.



 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة، اليوم الأربعاء - وهو الأول منذ توليها المنصب - وذلك بمشاركة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عمرو الفقي، وبحضور مختلف وسائل الإعلام، وذلك على هامش جولتها التفقدية لمدينة العلمين بالساحل الشمالي، وحضورها مهرجان العلمين لتفقد الأنشطة والفاعليات المقدمة.

 

وقالت الوزيرة: "الإنجاز الذي نشهده اليوم يعود الفضل فيه للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لولا رؤيته واهتمامه بتحقيق التنمية العمرانية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي -التي تسير أعمال التنمية والتطوير فيها حاليا على قدم وساق - لما رأينا مدينة العلمين الجديدة ولا رأس الحكمة ولا غيرها من مدن الجيل الرابع في كل محافظات مصر". وتابعت :"حلم تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي واستغلال ما فيها من فرص واعدة، حتى تتحول لمقصد سياحي عالمي، يثار منذ سنين طويلة، إلا أن وجود الإرادة السياسية الحقيقية في عهد الرئيس السيسي، هو ما جعل تحقيق هذا الحلم ممكنًا"، معربة عن سعادتها بحضور مهرجان العلمين، مشيدة بالأجواء الرائعة التي سادت المهرجان وما تقدمه مدينة العلمين الجديدة من خدمات عالية المستوى تليق بكونها مدينة سياحية عالمية. وأضافت أن مدينة العلمين الجديدة، التي تحولت من أرض مليئة بالألغام إلى أرض عامرة بالأحلام والفرص في كافة المجالات، تقف اليوم شاهدًا على عظمة إنجازات الجمهورية الجديدة، بشموخ أبراجها، وتناسق تصميمها المعماري، وطرازها الحديث وتنوعها الفريد وفعالياتها الترفيهية العالمية كل عام في مهرجان "العالم علمين".

 

وأوضحت الوزيرة أن مهرجان العلمين هو الأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويجمع بين الفن والثقافة والرياضة وغيرها من المجالات التي تتميز بها مصر.

 

ولفتت إلى أن المهرجان استطاع، وهو لا يزال في نسخته الثانية فقط، أن يصير قوة ناعمة مهمة للدولة المصرية، بفضل نجاحه في تسليط الضوء على ما تتمتع به العلمين الجديدة من مقومات سياحية متميزة والترويج للفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي الغربي.

 

وثمّنت وزيرة التنمية المحلية، الدور الحيوي الذي تسهم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي صارت إحدى ركائز صناعة القوى الناعمة في مصر والمنطقة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة في تسليط الضوء على جهود الدولة التنموية في جميع محافظات الجمهورية.

 

كما قدمت الوزيرة الشكر لجميع العاملين بالشركة المتحدة بمؤسساتها الإعلامية المختلفة على المجهود الذي يقدمونه لمساندة الوزارات والمؤسسات الحكومية في تحقيق التنمية وخدمة المواطنين ودفع النمو الاقتصادي وخلق الملايين من فرص العمل وتعريف المواطن بكل ما تقوم به الدولة في جميع المحافظات.

 

وأشارت الدكتورة منال عوض ، في ختام كلمتها،إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا بين الوزارة والشركة المتحدة في عدد من الملفات الخدمية المختلفة لتنفيذ خطط التنمية المحلية بما يخدم المواطنين ويحقق توجهات الدولة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز