عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في إنجاز مذهل.. طبيب صيني يزيل ورمًا في رئة مريض من على بعد 5000 كيلومتر

أجرى طبيب في الصين عملية جراحية لمريض يبعد عن مكتبه 5000 كيلومتر، حيث كان المريض في مدينة كاشغر والطبيب في شنغهاي، الواقعة على الجانب الآخر من البلاد، باستخدام التكنولوجيا المتقدمة وسنوات من البحث، حيث قام فريق من الأطباء بتمكين أحد أفراد فريقهم من تشغيل معدات مقرها شنغهاي لإزالة ورم في الرئة لدى مريض بنجاح في غضون ساعة. 



انتشر الفيديو في نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد حقق أكثر من 1.5 مليون مشاهدة، وعبر العديد من المستخدمين عن دهشتهم وإعجابهم بالتطورات التكنولوجية والطبية.

علق أحد المستخدمين قائلاً: "الجراحة الروبوتية عن بعد هي الاتجاه المستقبلي، وهي موجودة بالفعل ودلالة على تقدم العلم الطبي كثيرا، ومع ذلك لا نعرف الكثير عن جسم الإنسان، هكذا يتقدم العلم الطبي تدريجياً".

وذكر تقرير صادر عن مكتب المعلومات التابع لبلدية شنغهاي أن هذا الإنجاز الطبي تم تنفيذه من قبل أطباء من مستشفى شنغهاي للصدر بعد بحث سريري مفصل واستخدام "روبوتات جراحية محلية الصنع"، وقد أجرى الجراحة الدكتور لوه تشينج تشوان، كبير الجراحين، مع عدد قليل من المساعدين لدعمه.

قال الدكتور لوه بعد العملية الناجحة، إن نجاح هذه الجراحة يمثل علامة فارقة في إظهار القدرة السريرية لروبوت جراحي تم تصنيعه محليا، والذي يمكن أن يحقق فائدة إضافية للمرضى، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الأماكن النائية والريفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز