عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

متحدث "الوزراء": سيارات ذوي الهمم الموجودة في الموانئ سيتم الإفراج عنها بعد اتخاذ الضوابط اللازمة

 أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن سيارات ذوي الهمم الموجودة في الموانئ سيتم الافراج عنها بعد اتخاذ الضوابط اللازمة.



وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء -خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد " الفضائية مساء اليوم الاثنين- إن الدولة تهتم بذوي الهمم وتوفر لهم كافة الخدمات المناسبة، وإن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شدد على أهمية فحص مختلف ملفات سيارات ذوي الهمم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع أي شخص استفاد بسيارات ذوي الهمم بدون وجه حق.

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولى وجه بتشكيل لجنة مركزية داخل كل محافظة، تتولى مراجعة موقف مختلف السيارات التي دخلت البلاد في الفترة الأخيرة لصالح ذوي الهمم، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتربحين من سيارات ذوي الهمم.

وأوضح المتحدث أنه لم تتم مناقشة أية تعديلات في قانون سيارة ذوي الهمم، ولكن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أعلن أن ذوي الهمم من حقهم الحصول على إعفاءات للسيارات الخاصة بهم. في سياق آخر، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس اليوم ناقش الاستراتيجية التي يعمل على وضعها المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل، بهدف النهوض بالصناعة المصرية.

وأضاف أن الاستراتيجية تسير وفق خطة للنهوض بقطاع الصناعة، والتي هي أحد القطاعات الواعدة اقتصاديا وذلك خلال الفترة المقبلة، جنب إلى جنب مع قطاعات السياحة والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع أن الاستراتيجية تعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، وتعميق الصناعة المحلية وتوطين أحدث التكنولوجيات، وتذليل كافة الإجراءات والعقبات أمام المستثمرين، كما أن الاستراتيجية تستهدف اتاحة المزيد من فرص العمل للشباب، وتعمل على ترشيد الواردات وزيادة حجم الصادرات.

وأكد الحمصاني أن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع وزير المالية أحمد كجوك، ركز على السياسات الضريبية الجديدة، وعلى متابعة الأعباء على المواطنين خلال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز