عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية: تكثيف العمل لوصول التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار

الدكتور بدر عبدالعاطي
الدكتور بدر عبدالعاطي

قال وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، إنه اتفق مع نظيره التركي هاكان فيدان على ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة للوصول بحجم التبادل التجاري بين البلدين إلى سقف 15 مليار دولار خلال الفترة القصيرة القادمة.



وأضاف عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرالخارجية التركي - أن البلدين لديهما إمكانيات اقتصادية هائلة للوصول بالتبادل التجاري إلى هذا المستوى.. مؤكدا على ضرورة العمل على جذب مزيد من الاستثمارات التركية إلى مصر وتنويع مجالاتها، لاسيما في مجال التصنيع وتوطين الصناعة التي تعد على رأس أولويات الحكومة المصرية الحالية.

 

وأكد على أهمية استفادة القطاع الخاص التركي من المزايا التي يقدمها الجانب المصري والاقتصاد المصري فيما يتعلق بالحوافز والعمالة الماهرة فضلا عن العدد الكبير من الاتفاقيات التجارية الحرة التي تربط البلدين بالعديد من بلدان العالم والقرب الجغرافي بينهما.. مشيرا إلى أنه بحث مع وزير الخارجية التركي سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثماري والسياحي وتدشين مزيد من الرحلات الجوية بين البلدين وزيادة عدد السياح الأتراك القادمين إلى مصر.

 

وشدد وزير الخارجية على أن مصر وتركيا تتحملان نصيبا كبيرا من المسؤولية عن الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل حالة الاستقطاب الدولي الراهن بكل تبعاته السلبية على الأمن العالمي وكذا في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات خطيرة.. مؤكدا أن مصر وتركيا ستظلان على استعداد دائم لتنسيق جهودهما والانخراط في تعاون بناء من أجل صيانة الأمن والسلام في المنطقة وتأمين الازدهار والتقدم لشعوب المنطقة.. مشيرا إلى أنه تبادل مع الوزير فيدان وجهات النظر تجاه عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز