عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية: مصر وتركيا تسهمان في تحقيق الاستقرار الإقليمي والعالمي

وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي
وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي

قال وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي: إن مصر باتت الشريك التجاري الأول لتركيا في القارة الأفريقية، حيث تعتبر تركيا واحدة من أهم مقاصد الصادرات المصرية للخارج.



 

وأضاف عبدالعاطي - في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان - إنه اتفق مع نظيره التركي على التحضير لانعقاد أول دورة لمجلس التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مستوى رؤساء الجمهورية.

 

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن الزيارات المتبادلة بين المسؤولين المصريين والأتراك تهدف جميعها لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يحقق مصالح شعبيهما ، كما تسهم هذه اللقاءات في تحقيق الاستقرار الإقليمي والعالمي بواقع ما يمثله البلدان من ثقل وحضور ظاهر في محيطهما.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل وزير الخارجية التركي في لقاء بناء للغاية تم خلاله تناول كل مسارات التعاون الثنائي والعديد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن مباحثاته مع نظيره التركي ركزت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وأنهما أكدا تطلعهما للبناء على المسار الإيجابي الذي تشهده العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز