عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية بموسكو

شاركت الموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية " سباسكايا، تاور " والذي استمرت فعالياته على مدار عدة أيام خلال الشهر الجارى بالساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو  وذلك ضمن مشاركة (25) فريق موسيقى مثلوا (9) دول  لتقديم ثقافات موسيقية مختلفة.



 وقدم الفريق المصري خلال فعاليات المهرجان عروضاً متميزة تضمنت عدداً من المعزوفات المصرية ومقطوعات من أشهر الألحان العالمية التي لاقت تفاعل جماهيرى كبير ، كما قدم عدداً من العروض المميزة بالحدائق الكبرى أظهرت مدى التناغم والاحترافية فى تنفيذ التشكيلات الحركية والإيقاعية المتقنة، فضلاً عن إبراز ملامح الحضارة المصرية القديمة وذلك من خلال الزى الفرعونى الذي تميز به الفريق السيمفونى العسكرى المصري خلال كافة العروض التي حازت على إعجاب الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

 

كما قدمت مختلف الدول المشاركة عروضاً رسمت ملامح التراث الخاص بها فى لوحات فنية متميزة ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم.

 

وعلى هامش الفعاليات نظمت إدارة مهرجان الموسيقات العسكرية الروسى مؤتمراً ولقاءات صحفية لقادة الوفود المشاركة، فيما أشاد القائمين على المهرجان بأداء الفريق السيمفونى المصري الذي قدم أرقى المستويات الفنية المُعبرة عن التراث الثقافى والحضارى لجمهورية مصر العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز