عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

فى إطار دعم وبناء شخصيات الطلاب وتنمية درجة الوعي لديهم

شاهد انطلاق ثاني الوفود الطلابية لجامعة دمنهور للمشاركة في مهرجان "العالم عالمين" بمدينة العلمين

إنطلاق الوفد الثانى لطلاب جامعة دمنهور للمشاركة في مهرجان العالم عالمين
إنطلاق الوفد الثانى لطلاب جامعة دمنهور للمشاركة في مهرجان العالم عالمين

انطلق اليوم ثاني الوفود الطلابية من مختلف الكليات بجامعة دمنهور للمشاركة في فعاليات مهرجان "العالم علمين" المقام في مدينة العلمين الجديدة،تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس - رئيس جامعة دمنهور، الأستاذ الدكتورماجد شعلة ـ القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.



وبالتعاون مع قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي ومعهد إعداد القادة برئاسة الأستاذ الدكتور كريم همام - مدير المعهد ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وإشراف الدكتور محمد عشري- مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وبإشراف هادي صفار - مدير إدارة المعسكرات. 

وأكد الأستاذ الدكتور ماجد شعلة على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، و حرص جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس على مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات لدورها في دعم وبناء شخصياتهم وتنمية درجة الوعي لديهم، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على تذليل جميع الإجراءات وتسخير كافة الامكانات للوفد المشارك لكي يظهر بالمظهر المشرف.

وتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك الموسيقى والفنون الجميلة ومعرضا للفنون التشكيلية، وكرة القدم الخماسية، كما استمتع الطلاب بعدد من المقطوعات الموسيقية للموسيقار الكبير بليغ حمدي أثناء حضورهم حفل ترفيهي بالمسرح الروماني بالعلمين الجديدة.

وأعرب طلاب جامعة دمنهور عن سعادتهم البالغة للمشاركة في مهرجان "العالم علمين" مؤكدين أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعزز لديهم قيم الانتماء والوعي بأهمية التنمية المستدامة، ومعرفة حجم الإنجازات غير المسبوقة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، ناصحين زملاءهم بالمشاركة فى مثل هذه الفعاليات.

الجدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تعريف الشباب المصري بالتطورات التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة في بيئة تضاهي كبرى المدن العالمية، وكذا تشجيع الإبداع بين الشباب المصري وتعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة، ويشهد المهرجان تنظيماً رائعاً ويوفر للمشاركين فرصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات في مدينة العلمين الجديدة، والتي تعد نموذجاً للتنمية الحضرية الحديثة في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز