عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الجامعات تشارك في أنشطة بالمحافظات ضمن مسئوليتها المجتمعية

تساهم الجامعات المصرية فى محافظات الجمهورية ن خلال أنشطتها المختلفة فى دعم وتنمية المجتمع بما لها من أدوار في التكوين الفكري والثقافي للفرد والمجتمع.



ففي محافظة دمياط ..أعلن رئيس الجامعة الدكتور حمدان ربيع، أن الجامعة سوف تمارس دورها فى تنمية المجتمع وتنظم أربع مسابقات لاكتشاف المواهب بالمحافظة، مبينا أن المسابقة الأولى تحت عنوان "مو صلاح" وتهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية وتنميتها وتقديم كافة أوجه الدعم لها حتى تصير كيانا رياضيا هاما.

وأضاف أن المسابقة الثانية تحت عنوان "دافتشى دمياط" وتهدف إلى اكتشاف المواهب فى مجال الفنون التشكيلية وصقلها من خلال أساتذة كلية الفنون التطبيقية حتى تخلق فنانا عالميا.

وتابع أن المسابقة الثالثة تحت عنوان "ذافويس دمياط" والتي تهدف إلى اكتشاف أحلى الأصوات وتدريبها من خلال شعبة الموسيقى بالجامعة ومشاركه فى الحفلات العامة، موضحا أن المسابقة الرابعة هى "المبرمج الصغير".

ففي محافظة الغربية..أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، حصول الجامعة على المركز الأول والميدالية الذهبية في دوري الجامعات المصرية لكرة اليد طلبة (الشهيد الرفاعي) 51 بعد فوزها في المباراة النهائية على جامعة القاهرة بنتيجة 46 / 41. 

وأكد ذكي حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية وخاصة الأنشطة الرياضية لدورها في اكتشاف وتنمية مواهبهم، وصقل هذه المواهب والقدرات، وتعزيز الروح التنافسية والتعاون والتفاعل الإيجابي بين الطلاب.

وفي محافظة الأقصر..أعلنت لجنة متابعة تنفيذ الإجراءات التنفيذية وقبول الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية بالجامعة ، عن موعد التقدم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى من 3 أغسطس حتى 5 سبتمبر على أن يتم فتح باب التقدم للطلاب الجدد في مرحلة ثالثة من التنسيق إذا لزم الأمر لذلك.

جاء ذك خلال اجتماع اللجنة الدوري برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، والذي أوصى أعضاء اللجنة بتكليف إدارة شؤون الإقامة بمساعدة الطالب في تسجيل البيانات على موقع التقدم للمدن الجامعية، وتكليف إدارة رعاية شباب الكليات بعمل اللافتات المطلوبة للإعلان عن موعد بداية ونهاية التقدم للمدن الجامعة في أماكن تجمع الطلاب مرفق به رابط التقدم للمدن الجامعة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز