عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحرير 32 رهينة من قبضة "داعش" في عملية مشتركة للجيشين الكونغولي والأوغندي

عملية مشتركة للجيشين الكونغولي والأوغندي
عملية مشتركة للجيشين الكونغولي والأوغندي

أعلن المتحدث بإسم العمليات المشتركة للجيشين الكونغولي والأوغندي، أن قوات الجيشين تمكنت من تحرير 32 رهينة كانوا محتجزين لدى مليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" التابعة لتنظيم الدولة (داعش) في أحد معاقل المليشيات بشمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.



 

وقال الكولونيل ماك هازوكاي المتحدث بإسم عمليات "أوسوجا" المشتركة، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن قوات جيشي الكونغو الديمقراطية وأوغندا تمكنت في إطار عملياتها المشتركة في جنوب إقليم "إيرومو" بمقاطعة "إيتوري" من تحرير الرهائن الذين كان بينهم 13 قاصرا و16 امرأة، بينهم نساء حوامل، و3 أطفال من أحد مواقع المليشيات بالقرب من نهر "ماليبونجو". 

 

وأشار المتحدث إلى أن الهدف من العمليات المشتركة ضد ميليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" هو الحد بشكل كبير من قدراتهم لا سيما وأنهم سببا للعديد من الانتهاكات بحق المواطنين، وفقا لما نقلت صحف محلية كونغولية، موضحا أن القوة المشتركة للجيشين الكونغولي والأوغندي تستهدف منذ 17 يوليو الجاري عددا لمواقع المليشيات، حيث قامت بقصف معاقل "القوات الديمقراطية المتحالفة" في غابة "مونت هويو" التابعة لمنطقة "واليس فونكوتو" بإقليم "إيرومو".

 

وقال هازوكاي، إن الأطفال الثلاثة عشرة المفرج عنهم والرهائن الآخرين؛ جرى نقلهم إلى منطقة "لونا" بمقاطعة "إيتوري" حيث يتلقون الرعاية من جانب القوات المشتركة، فيما نقل عدد من الرهائن المحررين المصابين إلى جهات طبية لتلقي العلاج.

 

يذكر أن عملية "أوسوجا" المشتركة بين القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وقوات الدفاع الشعبية الأوغندية (الجيش الأوغندي) دخلت شهرها الـ31 منذ إطلاقها من قبل الحكومتين الكونغولية والأوغندية بهدف محاربة ميليشيات "القوات الديمقراطية المتحالفة" في منطقة "بيني" بمقاطعة "كيفو الشمالية" و"إيرومو" بمقاطعة "إيتوري".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز